موجة برد تضرب أوروبا.. والمشردّون أبرز ضحاياها

تحذّر جماعات إغاثية من أن موجة البرد التي تشهدها أوروبا هذا الشهر، تعرّض المشردين لخطر داهم.

موجة برد تضرب أوروبا.. والمشردّون أبرز ضحاياها

من برلين (أ ب)

تحذّر جماعات إغاثية من أن موجة البرد التي تشهدها أوروبا هذا الشهر، تعرّض المشردين لخطر داهم.

وقالت منظمة "بي إيه جي دبليو" الألمانية لمساعدة المشردين، اليوم، الجمعة، إنه تم العثور على أربعة أشخاص تجمّدوا حتى الموت منذ هبوب موجة هواء شديد البرودة قادمة من القطب الشمالي، أدت إلى انخفاض درجات الحرارة وتساقط ثلوج كثيفة في معظم أنحاء البلاد، الأسبوع الماضي.

وقالت السلطات في مدينة نورمبرغ جنوبيّ ألمانيا، إنه تم العثور على سيدة مشردة مع طفل حديث الولادة في درجة حرارة تقل عن خمس عشرة درجة مئوية، في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة.

وفي وقت سابق، رصدت دورية للشرطة سيّدة (عشرين عاما) ومعها مرافقة ورضيع حديث الولادة، فوق شبكة تهوية خارج إحدى محطات قطارات الأنفاق.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية "د. ب. أ" أنّ الأم والطفل نقلا إلى مستشفى للتدفئة والمتابعة.

وأدّى الانخفاض الحاد في درجات الحرارة، أيضًا، إلى وقوع العديد من الحوادث على الطرق والممرات المائية.

وقالت الشرطة في جنوب غربيّ ألمانيا، إن رجلا (49 عاما) لقي حتفه سحقا أمس، الخميس، بعدما انزلق الجرار الذي كان يقوده وسقط في حقل جليدي.

في غربيّ فرنسا، حوّلت الأمطار المتجمدة الطرق إلى مسارات جليدية زلقة غادرة.

بينما قالت السلطات في بريتاني إن الطرق الأصغر التي تربط بين البلدات والقرى في المنطقة الريفية، أصبحت غير صالحة للاستعمال، وحثت المواطنين على البقاء في المنازل، كما منعت الشاحنات الكبيرة من التحرك.

كما شدّد الصليب الأحمر الألماني على المواطنين توخي الحذر عند التزلج أو المشي على البحيرات والأنهار المتجمدة، بعد سقوط العديد من البالغين والأطفال في الجليد وأمكن إنقاذهم، في الأيام الأخيرة.

التعليقات