تايلاند: أماكن سياحية تسلب الألباب

تكاد هذه المنطقة السياحية لا تخلو من أي عنصر من عناصر المتعة، فهي تضم أسواق نايت بازار الليلية الشهيرة ومنتزه دوي إنتانون الوطني، الذي يمثل حديقة كبيرة تتربع على قمة جبل شيانغ محتوية على أجمل المناظر

تايلاند: أماكن سياحية تسلب الألباب

(توضيحية - unsplash)

حب السياحية والسفر، غريزة ولدت مع الإنسان، والتعرف على الأماكن المختلفة رغبة صقلت فيه، فها هو يتنقل من مكان لآخر ويحاول الوصول لأعالي الجبال وأعماق البحار، ليستكشف العالم ويزيل عن عينه هذه الغشاوة، ويبدع هو الآخر في إعادة صياغة الكوكب من حولنا.

وتتميز كل دولة من دول العالم بأماكن السياحة الخاصة بها، ولعلّ تايلاند من أفضل الدول للزيارة لما تحويه من تنوع ثقافي وحيوي، من شلالات وشواطئ وجزر، ممّا يجعلها تنافس كبرى دول العالم بقوة وصدر رحب.

ما هي أفضل الأماكن السياحية للزيارة في تايلاند؟

كل ما في تايلاند يستحق الزيارة، ولكن حين الذهاب إليها لا بد من أخذ نظرة فاحصة على الأماكن التالية:

شيانغ ماي

شيانغ ماي

يعد هذا الجيل من أجمل الأماكن السياحية في شمال تايلاند لما تحتويه من أماكن خلابة تشبه الحلم، لذلك يلقب بوردة الشمال.

تكاد هذه المنطقة السياحية لا تخلو من أي عنصر من عناصر المتعة، فهي تضم أسواق نايت بازار الليلية الشهيرة ومنتزه دوي إنتانون الوطني، الذي يمثل حديقة كبيرة تتربع على قمة جبل شيانغ محتوية على أجمل المناظر الطبيعية.

ولا يجب نسيان حديقة السفاري الليلية التي تنقل السياح برحلة مائية ممتعة ضمن حديقة حيوانات مساحتها 328 فدان، ومنها ننتقل لمعسكر كامب الذي يتعلم فيه الأشخاص تدريب الفيلة بتجربة من الخيال.

وعند ذكر أفضل ما يوجد بمنطقة شيانغ لا بد من التطرق لحديقة الأوركيد التي تحتوي على أندر أنواع الأوركيد في العالم، وأيضا نتذكر شلالاتها المتنوعة والغزيرة مثل شلال ماي يا ومونتاثان وشلالات هاواي كايو، والتي تعد من أفضل الشلالات التي يمكن أن تراها في تايلاند.

أما من بين التي تدرج تحت بند الثقافة والحضارة، فها هي البلدة القديمة التي تضم أقدم البيوت والمعابد والخنادق الحمراء والمتاحف.

السوق العائم في بانكوك

تتصدر بانكوك قائمة أكثر المدن التي تحتوي أماكن السياحية في تايلاند، ويعد السوق العائم أحد الدلائل على ذلك، فهو المفضل لدى أغلب المتسوقين الذين يبحثون عن الترفيه.

إذ أن هذا السوق الواقع على بعد 155 كيلومترا غرب العاصمة بانكوك، تباع فيه أشهى وأفضل الخضراوات والفواكه والمشروبات، وذلك باستخدام القوارب الملونة لعرض المنتجات والتنقل من مكان لآخر.

يمكن الوصول للسوق عبر حافلات نقل تستقل من بانكوك، كما يتخلل السوق العديد من القنوات المائية التي من خلالها يحصل المزارعون في بانكوك على المياه لري مزروعاتهم.

فنتازيا بوكت

تبدع تايلاند بمدينة سياحية أخرى وهي جزيرة بوكيت، إذ أن هذه الجزيرة تحتوي على مدينة ملاهي ضخمة سميت بفنتازيا بوكيت، والتي تشغل مساحة 140 فدانا من الأرض.

أُنشأت عام 1998 على طريقة مدينة ألعاب لاس فيغاس الأميركية، على أحد أبهى الشواطئ في بوكيت بتكلفة قدرت بـ100 مليون دولار أميركي.

استطاعت مدينة الملاهي هذه الربط بين حاضر تايلاند بتقديمها لأجمل العروض الفنية بمجهود عالٍ ودقة لا متناهية وأحدث الأساليب التكنولوجية، والماضي بإظهار ثقافة تايلاند وعراقتها وتقاليدها الأصلية وحضارتها القديمة.

عالم سفاري بانكوك

عالم سفاري بانكوك

تعود بانكوك مرة أخرى مع مكان سياحي جديد، فعالم سفاري بانكوك الذي افتتح عام 1988، يعد من أجمل الحدائق السياحية في تايلاند مع مساحة تقدر بحوالي 190 هكتارا.

تستطيع التمتع بالكثير من النشاطات بكلا قسميه، سفاري بارك أو مارين بارك على حد سواء، فيمكن التجول باستخدام الحافلة أو السيارة في الحديقة، كما تستطيع التوغل في أعماق الغاية لرؤية الغوريلا والتماسيح وغيرها مستقلا القوارب.

ويمكنك أيضا مشاهدة عروض الحيوانات مثل الدلافين وملاكمة القرود التي تدربت على ذلك تدريبا متقنا.

معبد وات آرون

يقع هذا المعبد الخرافي في موقع مميز يتصف بالجمال والعذوبة، فهو يتربع على ضفاف نهر تشاو فرايا منذ العام 1768م، مما يزيده هيبة ووقارا.

كما يوجد بالقرب منه درجا طويلا أعد لتسهيل عملية تسلق الجبل، وإذا تمكنت من الصعود إلى أعلى درجاته فستتمكن من رؤية كل من المعبد والنهر بمشهد مهيب.

يظهر المعبد من الخارج بمظهر أنيق مع تصميمه المميز وزخارفه المصنوعة بعناية التي تجذب القلوب والأنظار، بينما يوجد داخل المعبد عدة أشياء تستحق الرؤية مثل تمثال بوذا الذهبي، ولا ننسى اللوحات الجدارية الجميلة التي تعبر عن الحقبة الزمنية التي صنعت فيها.

خليج بان ناه تايلاند

يضفي هذا الخليج الواقع في جنوب تايلاند المزيد من التنويع والتشويق على الأماكن المختلفة من شمال وحتى جنوب تايلاند، إذ يقع تحديدا في جزيرة بوكيت. في هذا الخليج التايلاندي، يمكن التنقل بين 42 جزيرة مذهلة، والدخول إلى الكهوف المملوءة بالأحجار الجيرية والمواقع التاريخية القديمة التي تعود إلى غابر الأزمان.

كما أنها فرصة جيدة لركوب القارب والقيام بجولة بحرية ممتعة والاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية والتعرف على أنواع جديدة من النباتات والأشجار الاستوائية والأعشاب المائية والمرجانية، فهي تحتوي على 28 نوعا نادرا منها، كما يمكنك ممارسة الغوص في أعماق البحر الجميلة أو التجديف.

متحف ريبلي

يعد هذا المتحف من الأماكن المثيرة والغريبة في تايلاند، إذ يقع في بتايا، وتحديدا في الطابق الثاني من مركز تسوق رويال جاردون بلازا المشهور في بتايا والذي يبعد عن الشاطئ مسافة ثلاث دقائق سيرا على الأقدام.

يعد من عجائب وغرائب تايلاند لاحتوائه على تجميعة نادرة تجمع بحرص لتحف ومعروضات غريبة ومثيرة وحتى صادمة.

يحتوي المتحف الذي يعود على تبايا بالكثير من النفع على مسرح متحرك رباعي الأبعاد، وكذلك فإنه يضم بعض الأقسام الطريفة مثل المتاهة وأيضا بيت رعب ومتحف شمع مما يجعله مصدرا للفخر في تايلاند، ولعشاق التسوق فإن الطابق الذي يعلو المتحف يحوي متاجر كبيرة متنوعة تعرض المنتجات المصنوعة في تايلاند.

حديقة نونج نوش الإستوائية

هي واحدة من أكبر وأهم الأماكن السياحية في تايلاند، وكذلك فهي أكبر حديقة نباتية في جنوب شرق آسيا، إذ تبلغ مساحتها 600 فدان.

افتُتحت هذه الحديقة سنة 1980، وتطل على خليج تايلاند، وتعدّ المكان السياحي الأكثر زيارة في تايلاند، إذ يزورها يوميا 5 آلاف شخص من مختلف الدول.

تقلّدت العديد من الأوسمة وذلك لكونها تقدم عروض لمختلف الثقافات سواء تايلاند أو غيرها، كما يمكن حضور العروض الفنية للحيوانات أو قد تمارس ركوب القوارب في البحيرة الاصطناعية التي أنشأت وسط الحديقة.

ولم ننته بعد، فهناك مكانا مخصّصا للأطفال، وتضمّ ممرا مرتفعا بطول 1.1 كيلو مترا يدعى الممر السماوي الذي ينقل الزائر عبر الحدائق المختلفة فهي تضم أكثر من 30 نوعا منها، وأكثرها شهرة هي حديقة الديناصورات.

سي لايف عالم المحيط

سي لايف عالم المحيط

معجزة أخرى من معجزات بانكوك، إذ أن هذه المملكة البحرية تقودنا للتعرف على الكثير من المخلوقات البحرية وكذلك الحيوانات التي على وشك الانقراض.

يقع هذا المجمع المائي تحت مركز تسوق باراجون في بانكوك، ويحتوي على ممر مائي يمكن المشي عبره ومشاهدة أجمل الكائنات والشعب المرجانية، وأيضا يمكن الغوص في الماء لاكتشاف كل ما سبق عن قرب وذلك برفقة مدربين.

ولعل أكثر ما يدعو للدهشة هو إمكانية القيام برحلة على القارب لإطعام أسماك القرش، كما يمكن مشاهدة أفلام المحيطات ومخلوقاتها في سينما 4D.

شاطئ رايلي

يطل هذا الشاطئ على شبه جزيرة رايلي، والذي سمي نسبة إليها، ويقع بين كرابي وإلى الجنوب من مدينة وآو نانغ في تايلاند.

يستطيع السياح ممارسة هواية تسلق الصخور لاحتوائه على الكثير منها، كما يعطي هذه الأماكن فرصة لممارسة الغطس والسباحة، ولمن يريد شراء الهدايا عليه بالسوق الشعبي لشاطئ رايلي والذي لا يمكن الوصول إليه سوى سيرا على الأقدام.

لا زال هناك الكثير من الأماكن التي تستحق المشاهدة في تايلاند، وأيضا هناك الكثير من المواقع التي تلبي الرغبات وتستدعي الاكتشاف.

التعليقات