موضة تزيين أشجار الميلاد لعام 2022

من أفضل أنواع القماش لهذه الغاية الأنواع ذات النقوش والألوان القريبة لأجواء عيد الميلاد مثل الأحمر والأخضر والذهبي والأبيض، كما أن النقوش التي تحتوي على رسومات لحبات التوت أو ورق العليق وحيوانات

موضة تزيين أشجار الميلاد لعام 2022

(توضيحية)

بالرغم من أن صيحات الموضة الخاصة بتزيين أشجار عيد الميلاد عادة ما تتشابه بين العام والآخر، يبدو أن عام 2022 قرر الخروج عن هذه القاعدة واتباع نمط جديد في الزينة. قد يعود الأمر إلى الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها الكوكب كاملا في الوقت الحالي، ولكن السمة الأبرز في زينة أشجار عيد الميلاد لهذا العام هي الحنين واسترجاع الأشياء القديمة وتحويلها إلى زينة لطيفة مناسبة كما الآتي:

زينة أشجار الميلاد القديمة المتجددة

قد يكون الدليل على عودة الزينة القديمة لأشجار عيد الميلاد هو عدد المشاهدات العالي لفيديوهات الزينة القديمة على تطبيق "تيكتوك" والتي تتجاوز 20 مليون مشاهدة. لتسهيل الأمور عليكم وإعطائكم فكرة أوضح عن هذه الموضة ليس عليكم إلا مشاهدة مسلسل بردجرتون واستقاء أفكار الزينة من جوه العام.

تعني هذه الموضة أن عددا كبيرا من قطع الزينة يتم تعليقها على الشجرة وقد يكون البعض منها ضخما أيضا بلمحة كلاسيكية بعض الشيء وألوان نابضة وواضحة. قد يكون من المناسب أيضا استخدام شرائط من المخمل الثقيل والعريض بالإضافة إلى الشرائط الملونة وقطع الزينة المشابهة للحلي بألوانها الذهبية.

واحدة من ركائز هذا المظهر الفخم هي الصفة الفنية التي تعبر عن حرفة الصانع اليدوية باستخدام النقوش الخاصة بعيد الميلاد مثل الرسوم النباتية مثل الأزهار والرموز التي تتعلق بالمناسبة وصور الحلويات التي يتم تقديمها أو تحضيرها خلال هذه الفترة. كما يمكن استخدام الأقمشة الجميلة لاستكمال منظر هذه الزينة مثل أوراق نبات نافرة من المخمل أو بعض البتلات المصنوعة من الكتان.

بالطبع يمكن استخدام القطع السيراميكية أو المعدنية ذات المظهر الأنتيكي لخلق مظهر ساحر وأصلي يحمل روح الأعياد في طياته.

تحويل القطع البالية إلى زينة جميلة

إذا كنت تملك قطعا فائضة أو متبقية من القماش أو ورق الجدران فيمكنك استخدامها لصنع بعض قطع الزينة التي تتماشى مع التزيين الداخلي في هذه الفترة مع تقديم أنماط ورسوم ونقوش وألوان متنوعة بنفس الوقت. من المفيد الاستفادة من بقايا من القطع التي تعتبر غير مفيدة من القماش والورق الملون وورق الجدران في صنع مناديل المائدة أو زينة الشجرة وكذلك جوارب عيد الميلاد التي يتم تعليقها على حافة المدفأة ليتم فيما بعد ملؤها بالهدايا.

من أفضل أنواع القماش لهذه الغاية الأنواع ذات النقوش والألوان القريبة لأجواء عيد الميلاد مثل الأحمر والأخضر والذهبي والأبيض، كما أن النقوش التي تحتوي على رسومات لحبات التوت أو ورق العليق وحيوانات الرنة أو الكرات الملونة يسهل توظيفها في حاجيات الزينة جدا.

تشذيب وترتيب شجرة الميلاد

تشذيب وترتيب شجرة الميلاد 

قد تكون أشجار الميلاد الاصطناعية اقتصادية وسهلة الفك والتركيب ولكن لشجرة السرو أو الأرز الطبيعية سحر ورائحة أخرى. عند شراء شجرة طبيعية احرص على تشذيب الأغصان البارزة منها بشكل متناسق وحاول إغداق أدوات الزينة عليها. أما بالنسبة للأغصان والأجزاء التي قمت بقصها فيمكن الاستفادة منها لصنع قوس يتم تعليقه على باب المنزل أو كجسم يشبه الثريا المتدلية من السقف.

الزينة التي يتم صنعها في المنزل جميلة ورائجة

ليس هناك أجمل من خوض تجربة التزيين أو صنع الزينة مع العائلة في أجواء الميلاد. يمكن التفرج على بعض الفيديوهات على الإنترنت عن طريقة صنع الزينة خطوة بخطوة والتوجه إلى أقرب متجر لهذا النوع من الحاجيات وشراء الشرائط الملونة، والأسلاك المعدنية وبخاخات الألوان والكرات البلاستيكية وشرائط الإضاءة واللوحات المضيئة وغير ذلك.

كل ما يلزم بعد ذلك هو مقص وكماشة ومسدس الغراء الساخن للحصول على زينة مميزة لا تشبه غيرها. يمكن صناعة قطع الزينة من الصفر بهذه الطريقة أو الاكتفاء بتزيين الكرات الملونة ودهنها والكؤوس والأجراس وغيرها.

بطاقات الإهداء جزء مهم من عيد الميلاد

من الشائع شراء بطاقات الميلاد الجاهزة وإرسالها إلى الأصدقاء والمقربين في هذه المناسبة إما وحدها أو برفقة هدية شخصية. إلا أنه من الرائج حاليا صنع بطاقات الإهداء بنفسك وكتابة بعض العبارات النابعة من القلب عليها. ليس من الضروري أن يكون لديك حسا فنيا أو قدرة عالية على الرسم لإتمام هذه المهمة حيث يمكنك انتقاء المناظر الطبيعية التي ترغب بها وإلصاقها على البطاقة أو طباعتها عليها بشكل مباشر.

وبالرغم من كون هذه البطاقات ليست جزءا من زينة الشجرة بحد ذاتها إلا أنها إضافة راقية وشخصية إلى الهدايا التي يتم وضعها تحت الشجرة عشية الميلاد.

الزينة الورقية رائحة أيضا لتزيين شجرة عيد الميلاد

بما أنه توجد موجة عالمية نحو استخدام المواد التي تراعي الاستدامة، وكنوع من التأثر بالأزمة الاقتصادية، يمكن القول إن الزينة الورقية رائجة في هذه الأيام. يمكن صناعة هذه الزينة يدويا في المنزل أو شراء بعض القطع الجاهزة من المحلات التجارية وفي كلتا الحالتين يمكن إعادة تدوير هذه القطع.

للحصول على زينة ورقية جميلة يمكنك ببساطة رسم شكل ذرّة الثلج السداسية على ورقة بيضاء ثم طي الورقة عدة مرات للحصول على شريط من ذرات الثلج، ويمكن تعليق هذا الشريط مباشرة أو طلاؤه بلون عادي لامع أو رش الجليتر عليه.

الأجراس النحاسية والزينة المعدنية

الأجراس النحاسية والزينة المعدنية 

كما ذكرنا سابقا فالعودة إلى القطع القديمة من أهم صيحات الموضة لتزيين أشجار الميلاد لهذا العام، ومن أهم الأنتيكات القديمة التي يمكن استخدامها قطع الزينة المعدنية المعتقة مثل الأجراس والنجوم والكرات المعدنية وحتى قطع الزينة ذات الأشكال الأخرى من وحي أجواء الميلاد.

بالطبع يمكن تلوين الأجراس العتيقة هذه وطلاؤها باللون الذهبي أو الأحمر ولكن الموضة تقتضي الاكتفاء بتعليق القطع القديمة كما هي لأنها تذكر بالماضي والعراقة كما أنها تقدم خياراتٍ واسعة ومتنوعة من الزينة. يذكر أن أكثر القطع المعدنية رواجا وطلبا على الإنترنت هي الأجراس المعدنية المشابهة لأجراس الأبقار العريضة ولكن القطع القديمة الصغيرة أيضا تفي بالغرض.

بالإضافة إلى أن هذه القطع تؤدي الغرض من حيث الرواج حاليا فهي أيضا قابلة لإعادة الاستخدام أي أنها صديقة للبيئة من حيث الاستدامة ويمكن إعادة قولبتها في السنين اللاحقة دائما.

التعليقات