أغلى أنواع السيارات لعام 2023

تعرف شركة "البوجاتي" الفرنسية بأنها من الشركات التي تتصدر المراتب الأولى في جودة وغلاء ونسبة مبيعها، وهذا ما نراه في سيارة (Buggati la voiture Noire) التي تم عرضها في معرض جنيف الدولي للسيارات

أغلى أنواع السيارات لعام 2023

(Gettyimages)

يعتبر هوس السيارات من أكثر أنواع الهوس التي يصعب التخلص منها، إذ يصل مستوى الهوس لدى البعض إلى اقتناء سيارات ذات أثمان خيالية، وهذا النوع من الهوس جعل ماركات السيارات العالمية تتنافس على إنتاج سيارات ذات مواصفات عالمية وذات أسعار عالية.

سابقا كان عشاق السيارات يتطلعون إلى اقتناء سيارات ذات محرك قوي وذات أجهزة تقنية حديثة من دون النظر إلى اقتناء سيارة ذات بروفايل جميل، أما حاليا اختلف الأمر عن السابق وأصبح ما يهم الأشخاص المهوسين بالسيارات هو المظهر الخارجي وسعر وماركة السيارة بغض النظر عن قوة محركها.

أغلى سيارة عام 2023 عالميا

اسم السيارة

نوع السيارة

سعر السيارة

Boat tail rolls Royce

Rolls- Royce

28 مليون دولار

Buggati la voiture Noire

Buggati

19 مليون دولار

Pagani zonda hp baschetta

Pagani

17 مليون دولار

Rolls- Royce Sweptail

Rolls- Royce

13 مليون دولار

Bugatti Centodieci

Bugatti

8.9 مليون دولار

Mercedes- Benz Maybach Exelero

Mercedes

8 ملايين دولار

Bugatto Divo

Bugatto

5.8 مليون دولار

Pagani Huayra Roadster BC

Pagani

5.4 مليون دولار

Koenigsegg CCXR Trevita

Koenigsegg

4.8 مليون دولار

Lamborghini Venemo

Lamborghini

4.5 مليون دولار

أغلى أنواع السيارات من شركة Buggati

تعد هذه الشركة من أفضل وارقى الشركات التي تتصدر سياراتها قائمة أغلى أنواع السيارات في العالم.

Buggati la voiture Noire

تعرف شركة "البوجاتي" الفرنسية بأنها من الشركات التي تتصدر المراتب الأولى في جودة وغلاء ونسبة مبيعها، وهذا ما نراه في سيارة (Buggati la voiture Noire) التي تم عرضها في معرض جنيف الدولي للسيارات الحديثة.

ميزات Buggati la voiture Noire التقنية

المحرك

رباعي التيربو، ورباعي الأسطوانات سعة 8 لتر W16.0

ناقل الحركة

7 سرعات على القابض

قوة حصان

1500 حصان

عزم الدوران

1180 ib-ft

0-60

أقل من 3 ثوان

1/4 ميل

أقل من 10 ثوان

السرعة القصوى

TBD

Bugatti Centodieci

جرى الكشف عنها في عام 2022 ثم ظهرت بعد أسبوع سيارة مشابهة لها تسمى (Stone Ocean) وقد جرى صنع هذه السيارة وفق نهج تقوم به الشركة منذ 110 أعوام. وهي تتميز بتصميم في غاية الجمال والدقة، حيث تتحدى هذه السيارة جميع السيارات التي جرى إصدارها في السابق وفي الحاضر من حيث الناحية التكنلوجية والتقنية.

شكلها من شكل الأسفين المثالي ومحركها من نوع w16، وتعتبر هذه السيارات من أغلى سيارات العالم.

ميزات Bugatti Centodieci التقنية

الجيل

2022- 2024، الانتاج 2022

الطاقة

1578 حصان | 1176.8 كيلوواط | 1600 حصان

المحرك

8.0 لتر، دبليو 16، بنزين

مركز التجويف / تجويف المحور

71.6 ملم

نمط الترباس

PCD5×130

مشابك العجلات

مسامير الربط

حجم الخيط

M14 x 1.5

عزم شد العجلات

غير معروف

Bugatti Divo

تعد سيارة (Bugatti Divo) من أكثر السيارات انتشارا من بين سيارات شركة "بوجاتي"، وقد احتلت المرتبة السابعة من بين أغلى سيارات العالم.

صنعت هذه السيارة لتصحيح الأخطاء التي ارتكبتها الشركة من قبل، وكان أول تعديل هو تخفيف وزن السيارة وإضافة مبرد داخلي يحتوي ألياف كربون وكذلك إضافة عجلات رياضية خفيفة، كما جرى حل مشكلة خنق الصوت مع المحافظة على قوة المحرك والتي تقدر بـ1119 كيلو واط، كما جرى تزويد السيارة بزر يجعلها أسرع بـ8 ثواني في حلبات السباق.

ميزات Bugatti Divo التقنية

محرك

16 اسطوانة W

الإزاحة

(سم 3) 7،993

مزود طاقة

رباعي التيربو

القوة القصوى

1500 (حصان)

سرعة المحرك

6700 (دورة في الدقيقة)

أقصى عزم دوران

1600(نيوتن متر)

علبة تروس DSG

ثنائية القابض، تمتلك سبع سرعات

السرعة القصوى

380 (كم / ساعة)

0-100 كم / ساعة

2.4

الوزن الفارغ

1960 (كغم)

انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

516 (غ / كم)

أغلى سيارات من نوع Rolls- Royce

BOAT TAIL ROLLS ROYCE

ظهرت شركة (Rolls- Royce) في عام 1906 في بريطانيا، وبعد ذلك حصل تغيير جذري في الشركة أدى إلى تطورها بشكل كبير وانضمامها إلى الشركة العالمية (BMW AG) وذلك في عام 2003، حيث أصبحت شركة فرعية مملوكة من قبل (BMW AG).

وحاليا تحتل سيارة (Rolls- Royce) مكانة بين أكثر السيارات غلاء في العالم، حيث احتلت المرتبة الأولى سيارة (BOAT TAIL ROLLLS ROYCE) لسنة 2023. جرى صنع سيارة (BOAT TAIL ROLLS ROYCE) كبديل لسيارة (Sweptail) التي جرى تصنيعها في أواخر 2017.

تتميز هذه السيارة بتصميم بحري مذهل شبيه بتصميم القارب، وتم استلهام البروفايل الخارجي للسيارة من (J-class yachts)، أما البروفايل الداخلي يشبه مظلة شمسية ويحتوي داخله على مبرد.

Rolls-Royce Sweptail

تتميز سيارة (Rolls-Royce Sweptail) بشهرة ضخمة مثل جميع سيارات الشركة، وتعرف هذه السيارة بكبر حجمها الذي يوحي بأنها سيارة عائلية لكن هذا مفهوم خاطئ لأن السيارة تم تصميمها لتتسع لشخصين فقط.

أغلى السيارات من نوع Pagani

pagani zonda hp barchetta

جرى إنشاء سيارة (pagani zonda hp barchetta) من شركة (Pagani) الإيطالية الخاصة بصناعة السيارات.

كلمة (zonda) تعني الهواء البحري القطبي، ورمز (hp) جاء من اسم مؤسس الشركة (Horacio Pagani)، حيث تم إنتاج سيارة (pagani zonda hp barchetta) كهدية لمؤسس هذه الشركة في عيد ميلاده الـ60.

بعد إصدار هذه السيارة أصبحت من بين أغلى السيارات في العالم، وهي تمتاز بسرعة قد تصل إلى 355 كم بالساعة (221 ميلا في الساعة)، ومحرك يمتلك قوة 789 حصان ( 588 كيلو واط).

أغلى السيارات من نوع Mercedes

Mercedes-Benz Maybach Exelero

تعد من السيارات المميزة وقد تم صنع هذه السيارة في عام 2004 من قبل (Fulda)، وهي ضمن قائمة أغلى سيارات العالم في عام 2023.

تمتاز بمحرك v12 مزدوج ينتج قوة 690 (510 كيلو واط) و1020 نيوتن متر (752 رطل قدم). وتصل سرعة السيارة إلى 351 كيلو متر بالساعة (218 ميلا في الساعة).

أغلى السيارات من نوع Koenigsegg

Koenigsegg CCXR Trevita

تشتهر هذه السيارة بهيكل مصنوع من الكربون وبعض الأحجار الكريمة البيضاء على سطحها الخارجي، وقد جرى تزويد هذه السيارة بجناح خلفي مزدوج من الكربون المقوى بالإضافة إلى وسائد هوائية وإطار صوتي ومرئي وعادم مدمج.

سيارة Lamborghini Veneno

تعد من أغلى سيارات شركة لمبرجيني وذلك بسبب امتلاكها العديد من الميزات مثل محرك بقوة 740 (552 كيلو واط) و509 رطل (609 نيوتن بالمتر) مما يسمح لها الوصول إلى سرعة 60 ميل خلال 2.9 ثانية.

التعليقات