لاعب يانصيب يفوز بجائزة كبرى بقيمة مليار دولار في "باور بول" الأميركي!

قالت الهيئة إن التذكرة المباعة في أحد متاجر لوس أنجليس، "كانت الوحيدة في جميع أنحاء البلاد التي تطابقت أرقامها الستة كلها مع تلك الرابحة في سحب Powerball في 19 تموز/ يوليو، وقد فازت بالجائزة الكبرى البالغة قيمتها مليار دولار".

لاعب يانصيب يفوز بجائزة كبرى بقيمة مليار دولار في

تذاكر يانصيب "باور بول" (Getty Images)

فاز لاعب يانصيب في كاليفورنيا بجائزة كبرى في سحب "باور بول" (Powerball)، بلغت قيمتها مليار دولار، أمس الأربعاء، بحسب القائمين على هذا اليانصيب في الولاية الأميركية.

وأعلنت هيئة اليانصيب في ولاية كاليفورنيا عبر "تويتر"، أنه "كاليفورنيا بات لديها ملياردير جديد في ’باوربول’!".

وقالت الهيئة إن التذكرة المباعة في أحد متاجر لوس أنجليس، "كانت الوحيدة في جميع أنحاء البلاد التي تطابقت أرقامها الستة كلها مع تلك الرابحة في سحب Powerball في 19 تموز/ يوليو، وقد فازت بالجائزة الكبرى البالغة قيمتها مليار دولار".

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن هذه الجائزة الكبرى هي الأكبر منذ تشرين الثاني/ نوفمبر، كما أنها ثالث مرة تصل فيها إلى عتبة المليار.

وقالت الصحيفة إن الفائز يمكنه أن يختار الحصول عل 558,1 مليون دولار نقدا دفعة واحدة، أو تقسيط 1,08 مليار دولار على دفعات سنوية، تزيد قيمتها بنسبة خمسة بالمئة كل عام، لمدة 30 سنة.

ويختار معظم الفائزين الحصول على الجائزة دفعة واحدة.

وعلى الفائز بسحب الأربعاء، دفع ضرائب بنسبة 37 في المئة على معظم المكاسب، نظرا لأن دائرة الضرائب الأميركية تعتبر جوائز اليانصيب دخلا عاديا، وأنّ الفوز بالجائزة الكبرى يضع هذه القيمة من الدخل في أعلى شريحة ضريبية، بحسب صحيفة "واشنطن بوست".

ويختار لاعبو "باوربول" ستة أرقام لخمس كرات بيضاء وكرة حمراء واحدة، ويجب أن تتطابق أرقام الشبكة مع الأرقام الستة في السحب للفوز بالجائزة الكبرى.

واحتمال الفوز لكل شبكة يبلغ واحدا من كل 292,2 مليونا.

وكانت الأرقام الفائزة في سحب الأربعاء، هي 7 و10 و11 و13 و24 للكرات البيضاء، و24 للكرة الحمراء.

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الماضي، فازت تذكرة واحدة بيعت في كاليفورنيا بالجائزة الكبرى، البالغة 2 مليار دولار.

التعليقات