31/07/2017 - 20:09

تظاهرة في يافا احتجاجا على عنف الشرطة

شارك العشرات من الناشطين الديمقراطيين، اليوم الإثنين، في وقفة احتجاجية، أمام محطة شرطة "يفتاح" في مدينة يافا، وذلك احتجاجا على عنف الذي تمارسه الشرطة.

تظاهرة في يافا احتجاجا على عنف الشرطة

من التظاهرة (عرب 48)

شارك العشرات من الناشطين الديمقراطيين، اليوم الإثنين، في وقفة احتجاجية، أمام محطة شرطة "يفتاح" في مدينة يافا، وذلك احتجاجا على العنف الذي تمارسه الشرطة أفردًا ومؤسسة.

وانطلقت التظاهرة مشيًا على الأقدام، من دوار الساعة في مدينة يافا إلى محطة الشرطة.

واتت هذه التظاهرة بمشاركة العشرات من النشطاء السياسيين وسكان مدينة يافا، في أعقاب مقتل الشاب مهدي سعدي (20 عاما) من مدينة يافا فجر الأحد برصاص الشرطة.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وهتفوا مطالبين الشرطة بالقبض على محاسبة المجرمين والقتلة، فيما نددوا بالعنف المتزايد إزاء المواطنين العرب من قبل أفراد الشرطة.

وتسود مدينة يافا أجواء غاضبة ومتوترة في أعقاب مقتل الشاب مهدي سعدي (22 عاما) برصاص الشرطة فجر يوم السبت الماضي، في حين أصيب شاب آخر كان برفقته بجراح وصفت بأنها متوسطة إثر إطلاق النار عليه أيضا.

وزعمت الشرطة أن عناصرها توجهوا إلى شارع "يفيت" في أعقاب إطلاق نار وقع في المكان، على خلفية جنائية، حيث عاينوا شابين يحاولان الفرار من المكان بدراجتين ناريتين، وبدأوا بمطاردتهما حتى أطلقوا عليهما النار ليردوا أحدهما قتيلا

التعليقات