التفاف جماهيري كبير حول قائمة التجمع في عيلبون.. التجمع يدعم جريس مطر للرئاسة

التفاف جماهيري كبير حول قائمة التجمع في عيلبون.. التجمع يدعم جريس مطر للرئاسة
رائد دلاشة

شارك العشرات من نشطاء التجمع الوطني الديمقراطي، في قرية عيلبون الجليلية ، في المسيرة الحماسية تمهيدا للانتخابات البلدية القريبة التي يتنافس فيها التجمع على عضوية المجلس بقائمة مستقلة شارتها "ض"، حيث يترأس القائمة جريس زريق يليه كل من سامي سمعان وعلام حايك.

وسط أجواء من التشيع ودعم كبير من أهالي قرية عيلبون، جابت المسيرة شوارع القرية وصولا إلى بناية المجلس البلدي، حيث تقدمها مرشحي قائمة العضوية، وسكرتير فرع التجمع في القرية المهندس حنا حوراني، بالإضافة إلى قيادة إتحاد الشباب الوطني المحلية، وقد شارك أيضا مرشح الرئاسة جريس مطر الذي أعلن التجمع عن دعمه له على أساس مشاركة تامة، في الانتخابات لرئاسة المجلس.

ووزع فرع التجمع في عيلبون خلال المسيرة، مساء الجمعة، بيان على الأهالي اتهم إدارة المجلس الحالي بالتقصير في أدائه، وانعدام التطوير وفقدان الأفق، معتبرا أن هذين الأمرين هما نتاج لعقلية الاستئثار بالسلطة وسوء الإدارة. ووصف البيان نهج إدارة المجلس المحلي بالاستعلائي الانفرادي، الذي يحاول تهميش الآخر ويختبئ وراء الشعارات، وهذا ما جلب الوصاية الخارجية إلى القرية، كما جاء في البيان.

وقال التجمع أن خوضه للانتخابات لم يأت من فراغ، بل من عمل جاد على مدار العام، وحضور متميز في الشارع العيلبوني، على جميع المستويات السياسية والثقافية والاجتماعية منها، حيث واكب التجمع القضايا الحارقة في القرية، وكان له دور ريادي في انخراط مجموعة كبيرة من الشبان في العمل الوطني.

مرشح الرئاسة، جريس مطر، ثمن عاليا إعلان التجمع دعمه له، واعتبر أن تحالف التجمع معه هو تحالف إستراتيجي، وشراكة حقيقية دائمة من اجل النهوض بقرية عيلبون وإنقاذها من الأوضاع المتردية خلال السنوات الأخيرة، في مجال التعليم الخدمات والمشاريع التطويرية وبناء الإنسان والاستثمار في الطاقات الشابة.

وأعرب مطر عن ارتياحه من الدعم الجماهيري الواسع الذي يحظى به، حيث يرى في هذا الدعم بمثابة ضمان للوصول إلى رئاسة المجلس، وقال "أن عيلبون ستكون على موعد مع التغيير"، وأن التجمع سيكون شريك حقيقي، بفضل الرصيد والمصداقية العالية التي يتمتع بها، بفضل النشاط الكبير الذي يقوم به أعضاؤه في السنوات الأخيرة.


.......

التعليقات