ثلث المدارس المتفوقة في امتحانات التوجيهي "البجروت" عربية

احتلت المكان الثاني كلية البيان في دير الأسد بنسبة 40.58%. فيما احتلت الرابع الثانوية المعمدانية في الناصرة. وتحتل المدرسة الأرذوكسية العربية في حيفا المكان 11 بنسبة 23.53

ثلث المدارس المتفوقة في امتحانات التوجيهي
أظهرت معطيات وزارة المعارف حول التفوق في اختبارات التوجيهي "البغروت"، أن الأغلبية الساحقة للمدارس المتفوقة هي مدارس خاصة، وتحتل المدارس العربية خمسة من الأماكن الخمسة عشر الأولى.

تتصدر قائمة المدارس المتفوقة مدرسة يهودية هي "معهد العلوم والفنون" في القدس وبلغت نسبة المتفوقين فيها 51.61%، في حين احتلت المكان الثاني كلية البيان في دير الأسد بنسبة 40.58%.

واحتلت المكان الرابع في القائمة- الثانوية المعمدانية في الناصرة بنسبة 31.17%. فيما احتلت المدرسة الأرذوكسية العربية في حيفا المكان 11 بنسبة 23.53%، وراهبات ما يوسف في الناصرة المكان 23.48%، ومدرسة مار يوسف الأكليركية المكان 13 بنسبة 22.7.

معظم المدارس التي حققت نسب تفوق مرتفعة هي مدارس خاصة وتتقاضى رسوم تعليم، ولديها امتحانات وشروط قبول للطلاب.

وحسب تعريف الطالب المتفوق: هو الطالب الذي يحصل حصل على معدل علامات ما فوق الـ 90 في30 وحدة تعليمية، أو على معدل 95 فما فوق في 25 وحدة.

وأظهرت المعطيات أيضا أن الطالبات حصلن في امتحانات التوجيهي "البجروت" على علامات أعلى من الطلاب في كافة المواضيع الإلزامية. وتكرر ذلك خلال السنوات الماضية.

التعليقات