المصادقة النهائية على الخارطة الهيكلية لقرية عرب النعيم من بين 9 قرى المعترف بها حديثا..

-

المصادقة النهائية على الخارطة الهيكلية لقرية عرب النعيم من بين 9 قرى المعترف بها حديثا..
تم هذا الأسبوع المصادقة النهائية على الخارطة الهيكلية لقرية عرب النعيم الواقعة شمال مدينة سخنين، وذلك بعد أن تم الاعتراف بالقرية ضمن 9 قرى اخرى ،كان قد تم الاعتراف بها مؤخرا، ومن ضمنها ستة قرى في منطقة البطوف وثلاثة في الشمال وجميعها خاضعة لنفوذ مجلس "مسغاف الاقليمي" وبلا خرائط هيكلية، حيث اعتبر نائب رئيس المجلس الاقليمي"محمد أبو ضعوف هذه المصادقة بالانجاز التاريخي، لاسيما وان البلدة المذكورة هي عبارة عن بيوت من الصفيح وتفتقر للبنى التحتية بالكامل، كما في القرون الوسطى.

يشار إلى أن 35 قرية ومستوطنة في المنطقة، وبغالبيتها عربية، تخضع لنفوذ المجلس الاقليمي "مسغاف" والذي يسيطر على مناطق شاسعة وواسعة في الشمال.

كما ويشير مراقبون إلى أن الاعتراف بالقرى المذكورة والمصادقة لعرب النعيم على الخارطة الهيكلية يأتي بدافع سد الطريق أمام العرب الذين يرغبون بالسكن في مستوطنات المنطقة، الأمر الذي ترفضه تلك المستوطنات.

وبالرغم من ذلك فإن نائب رئيس مسغاف ابو ضعوف، ينفي ذلك، بقوله إنه "لم يسمع عن عائلة عربية واحدة رفضت للسكن بالبلدات اليهودية في هذه المنطقة".

وعلى أرض الواقع فإن هناك العديد من العائلات العربية التي سبق وأن حاولت ذلك، بيد أن طلبها السكن في هذه المستوطنات جوبه بالرفض، كما أن بعض هذه المستوطنات كانت قد أعلنت عن شروط ومعايير للسكن فيها تستثني العرب.
-----------
"عـ48ـرب" سيتناول هذه القضية لاحقا في تقرير موسع..

التعليقات