الكتلة البرلمانية للتجمع تقوم بجولة ميدانية في مجد الكروم..

الجولة تضمنت لقاء مفتوحا في المركز الجماهيري، وزيارة للمجلس المحلي، وذلك بهدف الوقوف على قضايا البلد ومتابعتها..

الكتلة البرلمانية للتجمع تقوم بجولة ميدانية في مجد الكروم..
.......قام وفد كتلة التجمع الوطني الديمقراطي البرلمانية، اليوم السبت، بجولة ميدانية في قرية مجد الكروم، وذلك بهدف الاطلاع عن كثب على الأوضاع والقضايا الحارقة التي يعاني منها أهالي البلد.

وقد ترأس الوفد النائبان د.جمال زحالقة رئيس كتلة التجمع البرلمانية، والنائبة حنين زعبي، وانضم اليهم المساعدون البرلمانيون، وعضوا المجلس المحلي عن التجمع محمد خطيب ود.محمد رجا كنعان، وسكرتير الفرع د.نعيم كريم، إضافة إلى عدد من الناشطين المحليين.

.وتوقف الوفد في جلسته الاولى في المجلس المحلي واستمع من رئيسه، السيد محمد مناع، وبحضور عدد من المهتمين، لاهم المشاكل التي تعاني منها البلدة حيث تطرق مناع الى جملة من القضايا ومن اهمها: مناطق النفوذ والسكن والبناء، التعليم والمدارس.

وفي اطار استعراضه "للمشكلة الاهم" - مشكلة الاراضي، تطرق السيد مناع الى ارضي ما تسمى بـ "املاك الغائبين" والموجودة داخل البلدات العربية حيث تحظر السلطات استعمالها او حتى شرائها من دائرة الاراضي كقسائم للبناء..كما واشار بالنقد للجنة القطرية للسلطات المحلية واعتبر عملها اقرب الى الارتجال منه الى عمل مدروس ويعتمد التخطيط السليم.

بدوره اكد رئيس الكتلة البرلمانية للتجمع د.جمال زحالقة في سياق حديثه، على حجم المشاكل المتوقعة التي تواجهها مجد الكروم لاسيما بعد فك الدمج وما خلف من ازمات على مستويات الديون المتراكمة وتقديم الخدمات ومتابعة مسيرة التطوير.

واعتبر زحالقة ان هناك اهمية لمشاركة اعضاء الكنيست العرب في القضايا المحلية "وان العديد من القضايا المحلية يكون حلها قطري، ومن هنا ضرورة تعزيز هذا التعاون ومن هذا المنطلق تاتي هذه الزيارة".

وتطرق د.زحالقة ايضا الى عائدات الضرائب"الارنونا" مشيرا الى ان المستفيد الاكبر منها هي المدن اليهودية.

وأشار زحالقة الى الجلسة الحكومية التي عقدت للتصويت على قانون يقضي باحقية البلدات العربية المحيطة بالمناطق الصناعية بهذه الاموال.. "الا انه للاسف لم يحضر اي رئيس سلطة محلية وبالتالي فان مركز السلطات المحلية رفض تمرير القانون".

وقبل انتهاء الجولة، توجه وفد التجمع إلى المركز الجماهيري حيت جرى تنظيم لقاء مفتوح مع النائبين د.زحالقة وزعبي.

وأكد النائب زحالقة على أهمية الزيارات الميدانية وأهدافها من ناحية التواصل مع الناس والاستماع إلى قضاياهم عن كثب من أجل متابعتها.

وردا على أسئلة الحضور تحدثت النائبة زعبي عن مشاركتها في أسطول الحرية، وتفاصيل المجزرة التي وقعت، مؤكدة في الوقت نفسه على الرسالة الإنسانية والسياسية من وراء حملات كسر الحصار والتي يجب ألا تتوقف إلا بعد أن يتم فك الحصار.

وأجاب النائبان على أسئلة الحضور، مؤكدين على مواصلة متابعتها، وخاصة القضايا ذات الصلة بالتكاليف الباهظة للحج والعمرة، وقضايا أخرى ذات صلة بالتربية والتعليم، وأخرى تتصل بتفشي مظاهر العنف في المجتمع العربي.....

التعليقات