تمديد اعتقال 12 شاباً من المثلث والجليل كانوا في طريقهم للأقصى

مددت محكمة الصلح في القدس المحتلة اعتقال 12 شاباً من ام الفحم وكفركنا وكفرمندا وكفرقرع ومصمص حتى يوم غد الجمعة. وكانت قوات الإحتلال قد اعتقلت الشبان عند احدى بوابات المسجد الأقصى المبارك.

تمديد اعتقال 12 شاباً من المثلث والجليل كانوا في طريقهم للأقصى

مددت محكمة الصلح في القدس المحتلة اعتقال 12 شاباً  من ام الفحم وكفركنا وكفرمندا وكفرقرع ومصمص حتى يوم غد الجمعة. وكانت قوات الإحتلال قد اعتقلت الشبان عند احدى بوابات المسجد الأقصى المبارك.

وكان الشبان جميعهم في حافلة واحدة متجهة الى المسجد الاقصى المبارك لاداء الصلاة فيه, وعندما شاهدوا المستوطنين يقتحمون باحات الاقصى, اثناء دخولهم من باب الاسباط,علا صوتهم بالتكبير والتهليل مما حدا بأفراد شرطة الاحتلال الى اعتقالهم والتنكيل بهم. وقال المحامي خالد الزبارقة انه سيتم عرض المعتقلين غدا الجمعة امام المحكمة في القدس, حيث سيكون طاقم من المحامين للترافع عنهم.

 المعتقلون هم:  صبحي سالم عيسى – كفركنا وربيع كريم – كفركنا ومحمد خالد صقر- كفركنا ويزيد امين ناصر وموفق خطيب ومحمد فتحي زيدان- كفرمندا ونظيم طه وفادي اعمر وسامر جبارين وانس حلمي جبارين- ام الفحم ومحمود ابو عطا- كفرقرع و شرف احمد -مصمص.

وتوجه الشرطة للشبان المعتقلين تهم "محاولة الاخلال بالنظام العام" و"اعاقة عمل الشرطة في مكان عمله".

هذا وذكرت مصادر لموقع فلسطينيو48 ان افراد الشرطة الاسرائيلية اعتدت على الشبان المعتقلين بوحشية وهمجية, وتعرضوا الشبان للشتائم والضرب بالهراوات, حيث ادخلوا الى غرف وانهالوا عليهم بالضرب المبرح.

وعلم موقع عرب 48 انه تم الإفراح عن الزميل الصحافي محمود أبو عطا - المنسق الإعلامي في "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث", حيث كان قد اعتقل هو الآخر مع الشبان المعتقلين. وقال الزميل أبو عطا إن "الشرطة أفرجت عن ما وصفته بـ"كبار السن" وعني بسبب عملي كصحافي بعد أن صادرت آلة التصوير واشترطت أن امثل أمام القاضي في الثامنة من صباح الجمعة في القدس المحتلة."

التعليقات