الحكم على محمد عنبتاوي بالسجن المؤبد و15 سنة..

-

  الحكم على محمد عنبتاوي بالسجن المؤبد و15 سنة..
حكمت المحكمة المركزية في الناصرة اليوم بالسجن المؤبد و15 عاما على محمد عنبتاوي(23 عاما) أحد أعضاء تنظيم أحرار الجليل، والذي أدانته المحكمة الشهر الماضي باختطاف وقتل الجندي إسرائيلي أوليغ ساحط من "نتسرات عيليت" إضافة إلى تهم أمنية أخرى، وحصلت مواجهات بين أهل عنبتاوي وعائلة الجندي القتيل لدى النطق بقرار الحكم.

وقد اختطف الجندي وقتل عام 2004 وحسب لائحة الاتهام قان عنبتاوي ومحمد خطيب الذي قتل في أبريل/ نيسان من نفس العام في تبادل لإطلاق نار مع أفراد من شرطة حرس الحدود- بدفن جثة الجندي في كرم زيتون قريب من الناصرة.

وأدين عنبتاوي بالعضوية في تنظيم غير قانوني وبأربع محاولات لاختطاف جنود إسرائيليين وتخزين السلاح.

وحسب قرار الحكم كان عنبتاوي عضوا في منظمة أحرار الجليل التي تركز نشاطاها في منطقة الجليل بين أعوام 2002-2004.

وقد عثر على جثة الجندي أوليغ شايحط(20 عاما) في كرم زيتون قريب من الناصرة بعد أسبوع من اختفائه. وجاء في قرار الحكم أن عنبتاوي اعترف بالعملية في أعقاب القبض عليه إلا أنه عاد وقال إن اعترافه جاء تحت الضغط والتعذيب.

وقد أعلنت الشرطة الإسرائيلية في نيسان من عام 2004 أنها توصلت إلى حل القضية عقب مقتل الشاب محمد خطيب من كفر كنا , في تبادل إطلاق نار مع أفراد شرطة حرس الحدود بالقرب من سهول قرية طرعان، كما أصيب في إطلاق النار الشاب علاء عاطف موسى من كفر مندا والذي أدين سابقا في القضية ويقضي حكما لمدة 33 شهرا، بينما حكم على شقيقه الأصغر بفترة قصيرة من السجن بتهمة العضوية في ما يسمى تنظيم أحرار الجليل وأفرج عنه قبل نحو شهر.

التعليقات