اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات: ندين تصريحات ديختر ونتصدى لها..

اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات: ندين تصريحات ديختر ونتصدى لها؛ التواصل الفلسطيني والعربي هو حق ومنعه باطل وملاحقة سياسية

 اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات: ندين تصريحات ديختر ونتصدى لها..
أدانت اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية تصريحات وزير الأمن الداخلي ديختر والتي اعلن فيها انه يسعى لتقديم النائب سعيد نفاع وقيادات دينية عربية من الطائفة الدرزية الى المحكمة بتهمة زيارة "بلد معاد".

وجاءت تصريحات ديختر ردا على زيارة وفد رجال الدين الدروز والنائب نفاع الى سوريا الاسبوع الاخير.

وأكدت اللجنة الشعبية التي تضم كل التيارات الوطنية من حركات واحزاب ومؤسسات وشخصيات اعتبارية – على ان العلاقة مع سوريا كما هي مع اي بلد عربي هي علاقة طبيعية مع بعدنا الطبيعي وهي حق لا نقبل اخضاعه للسياسة الاسرائيلية القمعية العدوانية, ولن نقبل ان تكون مرجعيته اتفاقيات اسرائيل والتطبيع الرسمي مع هذا البلد العربي او ذاك.

واعتبرت اللجنة ان تصريحات ديختر وكذلك حملة التحريض من قيادات اسرائيلية مختلفة انما تندرج في اطار التحريض والملاحقات السياسية والدينية لقيادات وافراد جماهير شعبنا في الداخل. وواجبنا كمجتمع بكل اطره ومؤسساته التصدي لها ومناهضتها الى ان نستعيد حقنا بالتواصل الطبيعي والذي قطعته اسرائيل بسياساتها وممارساتها.

ودعت الوزير ديختر الى التراجع عن تصريحاته ونواياه ونحذر كل من تسوّل له نفسه العنصرية تقديم اعضاء الوفد الى القضاء, بانه سيواجه جماهيرنا وكل اطرها ومؤسساتها كما ان اي اعتداء على الحق بالتواصل وعلى من يمارسه هو ملاحقة سياسية قومية ودينية لن ندعها تمر, بل نتحداها ونواصل تواصلنا.



التعليقات