جمعيات أهلية وحركات شبابية تنظم مؤتمرا جماهيريا ضد مخطط «الخدمة المدنية»..

-

 جمعيات أهلية وحركات شبابية تنظم مؤتمرا جماهيريا ضد مخطط «الخدمة المدنية»..
تنظم مجموعة من الجمعيات الأهلية مؤتمرًا جماهيريًا ضد مخطط «الخدمة المدنية» "، يوم السبت 27.10.2007، في قاعة مسرح "الميدان" في حيفا.

المؤتمر من تنظيم "جمعية الشباب العرب-بلدنا" و"اللجنة لمناهضة «الخدمة المدنية» وكافة أشكال التجند" و"الائتلاف الشبابي ضد «الخدمة المدنية»"، وتحت رعاية "لجنة المتابعة العليا لشؤون المواطنين العرب".

سيشمل المؤتمر ثلاث ندوات رئيسية، ستكون الندوة الأولى تحت عنوان "دور الأطر الشبابية في محاربة الخدمة المدنية" وسيشارك فيها قياديون شباب من مختلف القوى السياسية العربية. وستكون الندوة الثانية تحت عنوان "انعكاسات الخدمة المدنية على الهوية والانتماء" وسيشارك فيها شخصيات اجتماعية مركزية من مختلف القطاعات، منها المطران عطالله حنا والسيد أمير مخول والبروفيسور رمزي سليمان والسيدة حنين زعبي والباحث مهند مصطفى.

وستكون الندوة الثالثة للمؤتمر تحت عنوان "مفهوم الأحزاب العربية للحقوق والواجبات والهوية الوطنية" ويشارك فيها قيادات الأحزاب والحركات السياسية العربية، حيث سيشارك في الندوة كل من الشيخ رائد صلاح والنائب محمد بركة والنائب جمال زحالقة والنائب الشيخ ابراهيم صرصور والسيد سهيل صليبي.

كما سيشمل المؤتمر عرضًا لمركبّات الحملة الإعلامية، التي ينظّمها "الائتلاف الشبابي ضد الخدمة المدنية"، من خلال عرض الفيلم الدعائي الأول للحملة "حتى المارد ضد التجنيد"، وعرض المطبوعات المختلفة للحملة من البوسترات واللاصقات والكتيبات والمواد الإعلامية المختلفة، وسيعلن خلال المؤتمر أيضًا عن برنامج "الخيمة الثقافية" المتنقلة التي ستجوب البلاد خلال الأشهر القادمة.

ويهدف المؤتمر إلى تأكيد الإجماع السياسي العربي في الداخل حول رفض مخطّط "الخدمة المدنية" الإسرائيلية، وإلى حشد كافة القوى الاجتماعية والسياسية في العمل الجماهيري المنظّم والمشترك لصدّ المخطّط ولإنجاح الفعاليات المزمع تنظيمها مستقبلاً، كما يهدف المؤتمر إلى توضيح الجوانب المختلفة لرفض المخطّط.



التعليقات