إصابة 16 شخصًا من قرية النصاصرة المجاورة لبلدة كسيفه خلال تصديهم لهدم منازلهم

محمد النصاصره: "الشرطة منعت عنا سيارات الاسعاف لمدة 35 دقيقة وتعاملت معنا بوحشية وهمجية" * الشرطة: رجالنا واجهوا وابلا من الحجارة

إصابة 16  شخصًا من قرية النصاصرة المجاورة لبلدة كسيفه خلال تصديهم لهدم منازلهم
أدت المواجهات التي اندلعت صباح اليوم، الأربعاء، بين قوات من الشرطة وبين أهالي قرية عرب النصاصره غير المعترف بها، إلى إصابة 16 شخصًا غالبيتهم من الاطفال والنساء الحوامل فيما اعتقلت الشرطة أربعة شبان للتحقيق معهم.

وكانت المواجهات اندلعت في اعقاب قيام دائرة الأراضي وجرافات وزارة الداخلية على هدم بيتين يعودان للمواطن عبد الرحمن شريتح النصاصرة، في محيط بلدة كسيفه في النقب بحجة البناء غير المرخص. وعند قدوم القوات المدججة إلى القرية تجمع الأهالي للدفاع عن بيوتهم.
وقال شهود عيان، "إن رجال الشرطة اعتدوا بوحشية على كل من تواحد في المكان باعقاب البنادق فيما اتمت جرافات وزارة الداخلية هدم البيتين وتسويتهما بالارض". وقال محمد النصاصره، احد سكان القرية: "إن الشرطة تعاملت معنا بوحشية وهمجية ومنعت سيارات الاسعاف من الدخول للقرية ونقل المصابين وكانوا يطلبون منا نقل المصابين إلى سيارات الاسعاف لكننا رفضنا وبعد 35 دقيقة دخلت سيارات الاسعاف لنقل المصابين". هذا وقامت الشرطه باعتقال 4 شبان للتحقيق معهم.

ووصف سالم ابو ربيعة، رئيس مجلس كسيفه المحلي، والذي تواجد في المكان، ما حدث بالجريمة وقال: "هذا مسلسل آخر من الاعتداء الهمجي بحق المواطنين العزل ونحن نطالب بايقاف عمليات الهدم فورًا ونطالب كذلك بتوحيد الصف والكلمة لمواجهة عمليات الهدم الهمجية بحق أهلنا في النقب، وما شاهدناه من اعتداء على النساء والاطفال اليوم يشكل اعتداء صارخ وغير مبرر على أصحاب الأرض الشرعيين والاهالي هنا في هذه القرية كانوا متواجدين قبل قيام الدولة".


....

التعليقات