إضراب المجالس "الدرزيّة والشركسيّة" لبحث معمق في لجنة الداخليّة؛ النائب نفاع في اقتراحه المستعجل: لا تطمروا الرأس في الرمال

-

إضراب المجالس
بحثت الهيئة العامة بالأمس اقتراحات مستعجلة أحدها للنائب سعيد نفاع حول الأوضاع المزرية في المجالس المحلية "الدرزيّة والشركسيّة". وقد جاء الأقتراح على خلفيّة اجتماع طاريء للرؤساء تم الأسبوع الفائت بحضور النائب نفاع والقرارات التي اتخذت فيه ومنها إعلان الإضراب التحذيري وصولا إلى إغلاق المجالس كليّة إذا لم ينته الاستهتار المتعامل به مع المجالس من قبل الوزارات المختلفة، هذا وقد تواجد في الكنيست خلال البحث جميع الرؤساء في انتظار ما ستؤول لها نتائج البحث.

وفي طرحه للاقتراح قال نفاع:

"الاستهتار بلغ حد العبث فلا تطمروا الرؤوس في الرمال، إن قرية المغار العطشى منذ أسابيع بالأساس بسبب ضياع مئات آلاف الأكواب من المياه من الشبكة المهترئة "ابنة" ال-40 عاما ، واختلاط مياه الشرب فيها بسبب ذلك بمياه المجاري المتدفقة بغياب شبكة مجاري في 50% من أحياء المغار يجعل الأرض تغلي وهي كذلك وما ينقصها إلا القليل للانفجار، اتنتظرون حتى يتفشى داء الصفري بين أطفال المغار بسبب المياه الملوثة ؟ ".

وقد تغيّب عن البحث وزير الداخليّة الذي يرفض حتى الآن عقد اجتماع مع الرؤساء، فردّ باسمه الوزير أردان المسؤول عن العلاقة بين الحكومة والكنيست قارئا ردّ الوزارة المكتوب مبديا ومن البداية عدم كفاية الرد.

وقررت الهيئة العامة إحالة الأقتراحات للبحث المعمق في لجنة الداخليّة وبحضور الوزير نفسه كما جاء في قرار الإحالة.

هذا وقد أبلغت لجنة الداخلية النائب سعيد نفاع أن البحث في هذا الموضوع سيكون يوم الثلاثاء القادم 26.05.09 .




التعليقات