"إلعال" تتخذ خطوات تجسّسية وغير قانونية ضد وفد المرافعة الدولية إلى جنوب إفريقيا..

-

واجه وفد المرافعة الدولية إلى جنوب إفريقيا، خطوات تجسسية وغير قانونية من قبل شركة الخطوط الإسرائيلية "إلعال"، اليوم الأربعاء، بواسطة رجال أمن إسرائيليين.

ويتألف وفد المرافعة الدولية من كلّ من رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في إسرائيل السيد شوقي خطيب، وأعضاء مركز "عدالة"، وممثّلين عن لجنة ذوي شهداء هبة القدس والأقصى، وذلك سعيًا لتجنيد دعم دولي لمطالب العرب من أجل الحقيقة والعدالة وتحمّل المسؤولية نحو عائلات شهداء أكتوبر 2000.

وكان الوفد قد حجز ضمن الخطوط الجوية الجنوب إفريقية، إلا أنه تبيّن للوفد أن شركة "إلعال" هي من تشغل هذه الخطوط من جنوب إفريقيا إلى إسرائيل. ومنذ صباح اليوم الأربعاء (23/04/2008) يقوم رجال الأمن في "إلعال" بالتوجه إلى مؤسسات وأشخاص في جنوب أفريقيا كان الوفد قد قابلها خلال زيارته.

ويحاول رجال الأمن، وبخطوة تجسسية، جمع معلومات بطريقة غير قانونية حول عمل الوفد هناك.

وقرر مركز "عدالة" تقديم شكوى في جنوب أفريقيا باسم رئيس الوفد السيد شوقي خطيب ضد شركة الخطوط الجوية الجنوب افريقية، على موافقتها التعامل مع شركة "إلعال" التي لا تخفي عنصريتها ضد العرب، الأمر الذي يتناقض ودستور جنوب أفريقيا.

وقد باشرت جهات رسمية في جنوب أفريقيا اليوم، بالاحتجاج على هذه الخطوات، والتي تعتبر خرقا واضحا لسيادة جنوب أفريقيا ودستورها والذي يمنع اتخاذ خطوات عنصرية وتمييزية كهذه.

التعليقات