إلقاء القبض على رافض الخدمة العسكرية الإجبارية الشاب عربي حمد صلالحة من بيت جن..

-

إلقاء القبض على رافض الخدمة العسكرية الإجبارية الشاب عربي حمد صلالحة من بيت جن..
ألقت الشرطة العسكرية يوم 07\12\26 القبض على الشاب عربي صلالحة، الرافض للخدمة العسكرية الإجبارية المفروضة على الشباب العرب الدروز ، من بيته في بيت جن. هذا وجاءت البيت قوة من الشرطة العسكرية باللباس المدني من عدة أفراد بقيادة قائد (عربي من بير المكسور) لتنفيذ الاعتقال.

ولم يفاجيء تنفيذ الاعتقال الشاب عربي ولا ذويه فقد كانوا ينتظرونه منذ أكثر من سنة حين طلب عربي للتجنيد إثر بلوغه السن القانوني حسب القانون العسكري المفروض قسرا على الشباب العرب لدروز والشركس في إسرائيل، فرفض الامتثال طواعية للتجند رغم إلزامه القانوني مفضلا الاعتقال والسجن على الامتثال بمحض إرادته.

وعلم أن عربي ما زال محتجزا في أحد المعسكرات بانتظار المحاكمة، التي من المتوقع أن تحدد قريبا لاصدار الحكم علية. وعلم أيضا من ذويه أن ابنهم قبل اعتقاله وحين اعتقاله عبر عن إصراره عدم التجند مهما كان الثمن غال، وقد "استقبل" الاعتقال وواجه معتقليه بمعنويات عالية.
أما والد عربي المناضل حمد صلالحة عضو الإدراة القطرية لميثاق المعروفيين الأحرار ، فقد صرّح إثر اعتقال نجله عربي: أنه يعتز بموقف ابنه ويدعمه بكل ما أوتي من قوة دعم، معبرا عن إيمانه أن عربي سينجح في انتزاع تحرره، ولا بد أن يزول هذا الغبن عن الشباب العرب الدروز.

وأضاف: تجنيد أبنائنا قسرا ليس فقط مسا بانتمائنا خدمة لسياسة عنصرية لضرب أبناء الشعب الواحد بالآخر، إنما مسا بأبسط الحقوق الإنسانية المضمونة لأبناء الأقليات القومية في كل البلاد المتحضرة.

التعليقات