استدعاء مصور القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي للشهادة في قضية معتقلي "يوم الأرض" في النقب

الشرطة استعصت تقديم الأدلة فطلبت المحكمة احضار النسخة الاصلية من الشريط الذي التقطه مصور التلفزيون...

استدعاء مصور القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي للشهادة في قضية معتقلي
في خطوة غير مسبوقة، تم استدعاء مصور القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي, مائير بن هاروش, للإدلاء بشهادته في قضية اربعة شبان عرب من النقب، يحاكمون على خلفية مشاركتهم في مهرجان يوم الارض في النقب. وتطلب المحكمة من المصور التلفزيوني الادلاء بافادته حول ظروف اختفاء الشريط الاصلي الذي نقل وقائع أحداث ومظاهرات يوم الأرض بجانب مدينة رهط.

وكانت الشرطة قدمت لوائح اتهام ضد خمسة من المشاركين في يوم الأرض وهم: عبد الكريم العتايقة, محمد محاجنة, وإبراهيم أبو مديغم, يوسف العطاونة ووديع العطاونة, وذلك بتهمة "رفع صور زعيم "حزب الله", الشيخ حسن نصر الله, وهتفوا بشعارات تمجد الانتفاضة الفلسطينية وتشجب رئيس الحكومة اريئيل شارون".

لكنه استعصى على الشرطة تقديم الأدلة في هذه القضية لرفضها الكشف عن مصادرها في المحكمة، وبالتالي توجه المحققون الى قناة للأخبار وحصلوا على شريط يلخص يوم الأرض في النقب. وبعد بداية المحكمة أتضح ان النسخة الأصلية اختفت, ورفض القاضي غداليا طاهر-ليف, قبول الشريط الملخص عوضاً عن النسخة الأصلية.

وبالتالي طالب الإدعاء دعوة مصور التلفزيون في الجنوب لتقديم شهادة حول ظروف اختفاء النسخة الأصلية, وبالرغم من معارضة محامي الدفاع عن المتهمين, مراد الصانع وحسن جبارين وأياد كتانة, الى ان القاضي رأى ان هناك إمكانية لعودة المصور للإدلاء بشهادته مرة أخرى.

وسيستمر التداول في القضية في السابع والعشرين من نوفمبر القادم

التعليقات