استطلاع: 75% من الإسرائيليين يؤيدون ترحيل العرب..

زحالقة: رائحة العنصرية تفوح من مجرد طرح السؤال. لم نأت إلى إسرائيل بل هي التي أتت إلينا. نحن أهل البلاد الأصليون ونستمد شرعية وجودنا من انتمائنا وليس من المواطنة الإسرائيلية"..

استطلاع: 75% من الإسرائيليين  يؤيدون ترحيل العرب..
أظهرت نتائج إستطلاع للرأي العام في اسرائيل أن 75% من الجمهور اليهودي في اسرائيل يؤيدون ترحيل (ترانسفير) العرب الفلسطينيين في الداخل من أرضهم في إطار "الحل الدائم" مع السلطة الفلسطينية.

وبيّن الاستطلاع الذي أجراه معهد "بانلس" للأبحاث لصالح "تلفزيون الكنيست" أن 25% من المستطلعين قالوا إنه في إطار تسوية لإقامة دولة فلسطينية هناك شرعية للمطالبة بترحيل العرب.

وقال 29% إنهم يؤيدون ترحيل كل المواطنين الفلسطينيين في اسرائيل، وقال 28% إنهم يؤيدون الترحيل "على أساس الولاء للدولة العبرية أو عدمه"، أي ترحيل غير الموالين للدولة العبرية.

وقال 19% إنهم يؤيدون ترحيل المواطنين العرب الفلسطينيين الذين يسكنون في مناطق مجاورة للمناطق السلطة الفلسطينية مثل وادي عارة والمثلث.

وأظهر الاستطلاع أن 25% فقط من المستطلعين عارضوا فكرة الترحيل.

وقال معدو الاستطلاع إنه شمّل 666 شخصاً يمثلون كافة قطاعات وشرائح المجتمع اليهودي في اسرائيل.

ورداً على سؤال إذا ما كان العرب يعانون من تمييز في الدولة العبرية، قال 53% من المستطلعين إن المواطنين العرب لا يعانون من سياسيات تمييزية، في حين أجاب 43% بالإيجاب.

وحول تعريف المواطنين العرب لإنتمائهم، قال 50% من المستطلعين إن العرب "يعرفون أنفسهم أولاً كفلسطينيين وبعد ذلك كإسرائيليين"، فيما قال 40% إنهم "يعرفون أنفسهم كفلسطينيين فقط".

وفي في خطاب له امام الهيئة العامة للكنيست، عقب النائب د.جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، على نتائج الاستطلاع، قائلا: "لن تستطيعوا ترحيلنا مهما كلف الثمن! وسنقاوم التهجير بكل الوسائل".

وعندها ثارت جوقة اليمين في الكنيست وقاطعوا بصراخ "انت تهدد" و"ماذا ستفعلون" و"ما هي كل الوسائل". فرد عليهم زحالقة: "قد تستطيعون قتلنا لكن لن تستطيعوا ترحيلنا. لقد مر شعبنا بنكبة 48، وهو يفضل الموت على اقتلاعه من وطنه. نحن نفضل أن نموت على ان نرحل".

وقال زحالقة: "ان رائحة العنصرية تفوح من مجرد طرح السؤال حول تهجير المواطنين الفلسطينيين من المثلت والجليل والنقب. عليكم ان تعرفوا اننا لم نأت الى اسرائيل بل هي التي اتت الينا. نحن اهل البلاد الاصليون ونستمد شرعية وجودنا من انتمائنا للوطن وليس من المواطنة الاسرائيلية."

وأضاف زحالقة: "نتائج الاستطلاع هي دليل اضافي على استفحال العنصرية، التي تغذيها حملات التحريض الارعن ضد كل ما هو عربي".

التعليقات