اقتحام العراقيب في النقب وهدم خيمة الاعتصام والأهالي يصدون محاولة مصادرة أمتعتهم

-

اقتحام العراقيب في النقب وهدم خيمة الاعتصام والأهالي يصدون محاولة مصادرة أمتعتهم
اقتحمت صبيحة اليوم، الاثنين، قوات كبيرة من الشرطة معززة بالوحدات الخاصة والجرافات الثقيلة وما يسمى بـ"الدوريات الخضراء" قرية العراقيب غير المعترف بها في النقب، حيث حاولت الشرطة مصادرة الأمتعة التابعة لسكان القرية، تمهيدا لترحيل سكانها بعد أن هدمت خيمة الاعتصام هناك، و بعد أن طوقت القرية بالكامل وأخذت تنكل بالمواطنين وتمنع الدخول أو الخروج منها.

وأكد الناطق باسم اللجنة الشعبية د.عواد أبو فريح قيام الشرطة باحتجاز المواطنين والتنكيل بهم بعد محاولة مصادرة الأمتعة تمهيدا للاقتلاع.

وناشد عواد العرب في الجليل والمثلث وفي كافة المناطق للتضامن مع النقب، موجها النداء بالقول: نحن نعيش محاصرين وحدنا، وأتوجه لإخوتنا الإسلام والعرب لنصرتنا".

وأكد أن خطورة المخطط في مواصلة السلطات لاقتلاع المواطنين من أراضيهم في النقب، إنما يتم بهدف تهويد المنطقة بعد السيطرة على المساحات الكبيرة من أراضي العرب التي يفلحونها منذ أن وجدوا على هذه الأرض، وأن هذه الأراضي سيتم مصادرتها لصالح توسيع الاستيطان وتوسيع مدينة بئر السبع .

أما عبد الكريم عتايقة فقد أكد لموقع عــ48ـرب أن هذه الهجمة الشرسة على العراقيب هي جزء من سياسة تهويد النقب لترحيل السكان والسيطرة على الأرض.

وقال إن هذا الاقتحام للقرية وهدم خيمة الاعتصام هو مقدمة للاقتلاع، كما حصل مؤخرا لتل عراد وتهجير عائلة الدهابشة.

وأضاف أنه ستتم إعادة بناء خيمة الاعتصام المقامة منذ شهر، وإعادة تفعيلها واستقبال المتضامنين.

ودعا العتايقة الأهالي للتوافد إلى هناك لوقف هذه الهجمة الشرسة،كما طالب القيادات العربية للتدخل لمنع حدوث الكارثة.

التعليقات