الاثنين: تعطيل الدراسة في كافة المدارس فوق الابتدائية في البلاد لساعة واحدة

=

الاثنين: تعطيل الدراسة في كافة المدارس فوق الابتدائية في البلاد لساعة واحدة
أعلنت منظمة المعلمين عن نزاع عمل وتعطيل الدراسة يوم غد الاثنين، لحصة واحدة في كافة المدارس فوق الابتدائية في البلاد، احتجاجا على تقليص حصص التثقيف المروري في هذه المدارس. وبحسب إعلان قيادة منظمة المعلمين فان الدارسة ستعطل الحصة الأولى وبذلك يبدأ الدوام المدرسي صبيحة غد الساعة التاسعة.

واعتبرت منظمة المعلمين تعطيل الدارسة يوم غد بمثابة إضراب جزئي إنذاري في أعقاب تقليص وظائف لـنحو 750 معلما وفصل بعض المعلمين الذين يرشدون ويدرسون موضوع التثقيف المروري .

يذكر أن التقليصات هذه تأتي بعد قرار وزارة المواصلات عدم تحويل الميزانيات لهذا الغرض، الآمر الذي جعل وزارة التربية والتعليم تطالب المدارس بوقف تدريس هذا الموضوع الحديث نسبيا في المدارس.

وقالت منظمة المعلمين فوق الابتدائيين، انه بالرغم من التوجهات المتكررة من طرفها لوزارة التربية والتعليم من أجل التراجع عن قرارها، وعرض بدائل عليها في سبيل عدم خسارة هذه الحصص، إلا أن وزارة المعارف ما زالت تتجاهل هذه الرسائل، على الرغم من أن واجب الوزارة، كما تقول المنظمة، هو متابعة كل القضايا التي تدور في سلك التربية والتعليم، وحتى أن واجب وزيرة المعارف أن تتدخل في سبيل الخروج من أي أزمة تعصف في سلك التعليم، حتى وأن قضى الأمر العمل على تخصيص ميزانيات وتدبير موارد من أجل استمرار برامج ومشاريع الوزارة.

وتقول منظمة المعلمين، في بيان وصل موقع عرب 48 نسخة عنه، أن وزارة المعارف سارعت إلى إلغاء حصص التثقيف المروري، ولم تفعل أي خطوة من أجل الاستمرار في تدريس هذا الموضوع الهام، الذي يثقف الأجيال الصاعدة على القيادة الآمنة والتصرف بمسؤولية على الطرقات، خاصة وأن نسبة مشاركتهم في حوادث الطرق كبيرة جدا، ففي ظل تجاهل وزارة المعارف وعدم إدراكها لأهمية الموضوع فانه لا بد من تعطيل الدراسة يوم غد بشكل جزئي، وهو بمثابة إضراب إنذاري.

التعليقات