التجمع الوطني في رسالة إلى عباس وهنية: لا يوجد أي سبب في الدنيا يجعل الفلسطيني يوجه بندقيته لأخيه في نفس الخندق..

التجمع: على ماذا الاقتتال، على سلطة تحت الاحتلال وعلى نفوذ لا وجود له".

التجمع الوطني في رسالة إلى عباس وهنية: لا يوجد أي سبب في الدنيا يجعل الفلسطيني يوجه بندقيته لأخيه في نفس الخندق..
أرسل المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي والكتلة البرلمانية، صباح اليوم، برسالة إلى رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، ورئيس الوزراء الفلسطيني، إسماعيل هنية، أعربا فيها عن بالغ قلقهما من الأحداث الدامية في قطاع غزة وناشدا الرئيسين لبذل كافة الجهود لوقف الاقتتال الفلسطيني الداخلي.

وجاء في رسالة التجمع: "كأخوتكم وأبنائكم، أبناء هذا الشعب، تابعنا بكثير من القلق ما جرى في الأيام الأخيرة في غزة وما اسفر عنه الاقتتال الداخلي بين ابناء الشعب الفلسطيني الواحد. إنه لمن سخرية الأقدار أن يسفك الدم الفلسطيني بيد أبنائه، فكم بالحري إذا حصل ذلك في الأيام التي نحيي فيها الذكرى التاسعة والخمسين لنكبتنا، وفي الأيام التي تحتفل فيها المؤسسات الإسرائيلية بالذكرى الأربعين لـ«توحيد القدس»، الاسم الزور لاحتلالها. وعلى ماذا الاقتتال، على سلطة تحت الاحتلال وعلى نفوذ لا وجود له".

وأضافت الرسالة: "نرى أنه لا يوجد أي سبب في الدنيا يجعل الفلسطيني يوجه بندقيته لأخيه في نفس الخندق، الأمر يثير فينا كجزء من هذا الشعب الغضب أكثر من الحزن، خصوصا ونحن نرى أعداء الشعب الفلسطيني يفركون أكفهم هناء وسعادة، ويراهنون عليه".

واختتمت بالقول: "من منطلق انتمائنا لهذا الشعب وعلاقاتنا الطيبة مع جميع إخوتنا، نحن في التجمع بقيادته ونوابه في البرلمان، نهيب بكم بذل الجهود القصوى واتخاذ كافة التدابير والتحرك السريع للعمل على وقف هذا الاقتتال الدامي، الذي لا تبرره لا الأعراف ولا القيم ولا المصلحة الوطنية لأبناء شعبنا..".




التعليقات