التجمع في ترشيحا يعقد اجتماعا للتصدي لشبكة صرف المجاري في الأرض الغربية

-

التجمع في ترشيحا يعقد اجتماعا للتصدي لشبكة صرف المجاري في الأرض الغربية
بمبادرة فرع التجمع في ترشيحا، عقد يوم أمس السبت في مقر الحزب اجتماع لبحث سبل التصدي للعمل في تمرير شبكة صرف المجاري في الأرض الغربية والتي تخدم أحياء "قرية الورود".

وحضر الاجتماع عدد من أصحاب الأراضي المتضررة، والمهندس نبيل حداد والمحامي إميل نحاس اللذين تحدثا بإسهاب عن المشروع وإبعاده السلبية، حيث سلط المحامي إميل نحاس الضوء على السبل القانونية المختلفة للتصدي لمثل هذا المشروع.

يذكر إن هذه الشبكة قائمة منذ عدة سنوات وهي تخدم أهالي قرية «الورود» اليهودية، وقد تم في الماضي التعهد الخطي من قبل المجلس المحلي في قرية الورود بإزالة هذه الشبكة نتيجة معارضة أهالي ترشيحا الذين تكبدوا أضرارا جسيمة بفعل فيضان السيول من هذا الخط في الماضي لأكثر من مرة في أراضيهم.

ولكن الأهالي قد فوجئوا في نهاية شهر تشرين الثاني العام المنصرم بإخطارات سلمت لهم تبلغهم بنية بلدية معلوت بتقديم مخطط لتمرير هذه الشبكة من جديد.

وفي نهاية الاجتماع دار نقاش بين المجتمعين وأكدوا على التصدي للمخطط بكافة الوسائل القانونية المتاحة، حيث سيتم العمل على رص الصفوف وتنظيم العمل وحشد الدعم الجماهيري من جهة والمباشرة في التصدي على المستوى القانوني من جهة.

ويثني التجمع على دور وأهمية الجماهير في التصدي لمثل هذه المخططات، حيث تندرج هذه المشاريع ضمن السياسة العنصرية للدولة وبلدية «معلوت» بهدف مصادرة أراضي ترشيحا لخدمة المستوطنات من حولنا ولتضييق الخناق على ترشيحا لمنع أي تطور جغرافي في المستقبل. وقد أثبتت لنا التجارب السابقة في مثل هذه الحالات أن التعويل الأساسي هو على الجماهير ووقفتها الموحدة والمنظمة ضد مخططات السلطة ونواياها العنصرية.

وتعهد التجمع بمتابعة القضية واحتضانها، بحكم كونه رائد الحركة الوطنية، حيث يتوجب علية التفاعل والتعامل مع قضايا الأهالي ومساندتهم فيها بكل ما يتوفر لديه من طاقات وإمكانيات.

التعليقات