التجمع في عكا يطالب باجتماع طارئ للجنة المتابعة

المجتمعون يؤكدون أن القضية ليست ترميم التعايش بين العرب واليهود، بل الحفاظ على الوجود العربي في عكا، ويدعون العرب لزيارة عكا للتضامن مع أهلها والتسوق فيها..

التجمع في عكا يطالب باجتماع طارئ للجنة المتابعة
عقد فرع التجمع الوطني الديمقراطي مساء أمس الأول، الاثنين، اجتماعاً طارئاً على ضوء التطورات الأخيرة في مدينة عكا والاعتداءات المتكررة من قبل جماعات يهودية متطرفة على العائلات العربية في الحي الشرقي في المدينة.

وشارك في الاجتماع رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي النائب د.جمال زحالقة، ومحاسن قيس سكرتير منطقة الجليل الغربي، وعز الدين بدران عضو اللجنة المركزية وكادر الفرع .

وتطرق المجتمعون إلى الأحداث الأخيرة التي عصفت في المدينة، والاعتداءات المتكررة من قبل المتطرفين اليهود على العائلات العربية في بعض أحياء المدينة، وناقش المجتمعون تقاعس الشرطة في حماية المواطنين العرب وامتناعها عن إعادتهم إلى بيوتهم.

وأكد المجتمعون أن القضية ليست ترميم التعايش بين العرب واليهود، بل الحفاظ على الوجود العربي في عكا، وأكدوا تضامنهم مع العائلات المتضررة وعن عدم الرضوخ لأي اعتداء عنصري يستهدف أهل عكا العرب أصحاب الأرض والوطن، ورفض أي نوع من الاعتذار، فلا يعقل أن تعتذر الضحية للمجرمين.

وأجمع المجتمعون على أهمية زيارة الجماهير العربية، من الجليل والمثلث والنقب، إلى مدينة عكا والتسوّق فيها لدعم صمود أهلها ماديًا ومعنويًا وإعادة الحياة إليها.

كما قرر المجتمعون في نهاية اجتماعهم دعوة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربي لعقد اجتماع طارئ لها في مدينة عكا لبحث التطورات الأخيرة وسبل التصدي للاعتداءات العنصرية على المواطنين العرب، بالإضافة إلى دعوة أعضاء المتابعة للتسوّق في المدينة أيضًا كخطوة تشجيعية ورمزية لتحفيز كافة جماهيرنا للقدوم إلى عكا.

كما تقرر مطالبة الشرطة بالعدول عن تقاعسها وإعادة العائلات العربية إلى بيوتهم وتوفير الحماية لهم.

وأجمع أعضاء الفرع على ضرورة القيام بحملة قطرية تشارك فيها جميع الأطر الفاعلة على الساحة العربية من أجل جمع التبرعات للعائلات العربية المتضررة جراء الاعتداء العنصري الفاشي.

التعليقات