التجمع يدعو إلى مقاطعة بوش والتظاهر ضده

ويدعو فروع الحزب إلى تنظيم نشاطات احتجاجية وتظاهرات في كافة أنحاء البلاد، الخميس 15 أيار، إحياء لذكرى النكبة واحتجاجا على زيارة الرئيس الأمريكي لإسرائيل..

التجمع يدعو إلى مقاطعة بوش والتظاهر ضده
دعت اللجنة المركزية للتجمع الوطني الديمقراطي في اجتماعها الذي عقد السبت، في مقر الحزب بالناصرة، إلى مقاطعة خطاب بوش والتظاهر ضده. كما ناقش الاجتماع التطورات السياسية في البلاد والمنطقة والاستعدادات لانتخابات السلطات المحلية ومقترحات للنهوض التنظيمي.

وقال بيان صادر عن الاجتماع، وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، أن الاجتماع قد ناقش النشاطات الجماعية والحزبية لإحياء الذكرى الستين لنكبة فلسطين، وأكد المجتمعون على ضرورة الاستمرار في هذه النشاطات وتكثيفها.

وأدانت اللجنة المركزية بشدة اعتداء الشرطة الوحشي على المشاركين في مسيرة العودة في صفورية. وتمنت لجميع الجرحى الشفاء العاجل ودعت إلى إطلاق سراح المعتقلين فوراً. كما عبرت اللجنة المركزية عن استنكارها لاستهداف النائب واصل طه والاعتداء عليه بوحشيه أدت إلى إصابته بجراح، معتبرة أن هذا هو اعتداء مقصود ومدبر ضد ممثل للجمهور وقيادي في التجمع ويندرج في إطار المحاولات البائسة للانتقام من الحركة الوطنية وملاحقتها، وتطالب اللجنة المركزية بمعاقبة المسؤولين عن الاعتداء على المتظاهرين، مؤكدة على أن هذا العنف لا يزيدنا إلا عنفوانا وتمسكا بحقنا في حرية التعبير والتظاهر.

كما دعت اللجنة المركزية فروع الحزب إلى تنظيم نشاطات احتجاجية وتظاهرات في كافة أنحاء البلاد، الخميس 15 أيار، إحياء لذكرى النكبة واحتجاجا على زيارة الرئيس الأمريكي لإسرائيل والتي تأتي في إطار الاحتفالات بستين عاما على إقامة الدولة العبرية على أنقاض الشعب الفلسطيني. وتؤكد اللجنة المركزية على الموقف الذي اتخذته كتلة التجمع البرلمانية بمقاطعة خطاب بوش الاحتفالي في الكنيست في يوم نكبة فلسطين بالذات، مما يدل على عمق الانحياز الأمريكي لإسرائيل وعلى استهتار بالشعب الفلسطيني ومعاناته ونكبته.

وأكدت اللجنة على دعم موقف القوى الوطنية في لبنان المناهض لكل محاولات فرض الهيمنة الأمريكية والإسرائيلية على هذا البلد العربي الأصيل. وتدين اللجنة المركزية موقف القوى المرتبطة بالامبريالية الأمريكية وتتعاون معها لضرب المقاومة اللبنانية، التي حمت وتحمي لبنان في وجه أي عدو وعدوان. مشيرة إلى إن المطلوب في لبنان هو نهج الوفاق الوطني وتشكيل حكومة متوازنة على أسس وطنية راسخة وانتخاب الرئيس المتفق عليه للخروج من الأزمة التي تعصف بالدولة اللبنانية.

كما دعت اللجنة المركزية الى تكثيف النضال ضد العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في الضفة والقطاع وضد الحصار الهمجي المفروض على أهلنا في قطاع غزة. مشيرة إلى أن الانقسام الداخلي الفلسطيني قد أصبح احد أهم الأدوات التي تستغلها إسرائيل لتصعيد عدوانها وحصارها، مما يجعل العودة الى طاولة الحوار الوطني لرأب الصدع ورص الصفوف، أكثر إلحاحاً وحاجة مصيرية بالنسبة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

ودعا التجمع الوطني الديمقراطي لتشكيل أوسع التحالفات الوطنية والأهلية في مواجهة أحزاب السلطة والمرتبطين بها في كل قرانا ومدننا. ويهيب التجمع بكل القوى المشاركة في الانتخابات المحلية الى ابداء الحرص على منافسة شريفة ومعركة انتخابية حضارية ونزيهة.

التعليقات