السلطات الاسرائيلية هدمت أسس مسجد شهاب الدين، في الناصرة

مئات افراد الشرطة سدوا المداخل المؤدية الى موقع المسجد الذي شرع بهدم اسسه الساعة الخامسة فجرا * الشرطة اوقفت العديد من قادة الحركة الاسلامية في المدينة

السلطات الاسرائيلية  هدمت أسس مسجد شهاب الدين، في الناصرة
شهدت مدينة الناصرة العربية، خاصة الحي الشرقي فيها، صباح اليوم، مواجهات عنيفة بين عشرات المواطنين العرب في المدينة ومئات افراد الشرطة الاسرائيلية الذين احضروا الى المدينة، فجر اليوم، للاشراف على هدم اسس مسجد شهاب الدين، الذي شرعت الحركة الاسلامية في المدينة باقامته في مركز المدينة، والذي صدر امر بهدمه بحجة البناء غير المرخص.وكانت قوات كبيرة من الشرطة يصل تعدادها الى 500 فرد قد قامت بسد جميع الطرق المؤدية الى المسجد ومنع المسلمين من التوجه اليه لاداء صلاة الفجر، في وقت بدأت فيه الجرافات بهدم اسس المسجد عند الساعة الخامسة فجرا. ووصل عشرات المسلمين الى المكان للتصدي لعملية الهدم، فدخلوا في مواجهات مع الشرطة، واعتقل العديد منهم. كما قامت الشرطة بتوقيف نائب رئيس بلدية الناصرة، سلمان ابو احمد لمدة قصيرة داخل سيارة الشرطة ثم اطلق سراحه.

وقال ابو احمد لوسائل الاعلام ان الحركة الاسلامية ستستقيل من البلدية اليوم وتطالب رئيس البلدية، رامز جرايس، ايضا بالاستقالة "احتجاجا على هذه الممارسات البربرية والانتهاك الدنس لحرمة المسجد".

وعلم ان المواجهات بدأت في محيط المسجد ثم امتدت الى الحارة الشرقية، وان هناك العديد من المصابين.

التعليقات