الشاباك يستدعي العشرات من ناشطي التجمع في العديد من البلدات العربية

الشاباك يستدعي العشرات من ناشطي التجمع في العديد من البلدات العربية

استدعت المخابرات الاسرائيلية (الشاباك) العشرات من ناشطي التجمع الوطني الديمقراطي في العديد من البلدات العربية وحذرتهم من تنظيم المسيرات والمظاهرات ومما اسمته تجاوزات. في الطيبة استدعى الشباك, اليوم ونهار البارحة، للتحقيق قيادة فرع التجمع وحاولت تحميلهم مسؤولية كل ما يجري من نشاطات في المدينة وعلى الشارع الرئيسي. وفي كل هذه التحقيقات اكد نشطاء التجمع أنهم يمارسون حقهم القانوني والطبيعي في التعبير عن احتجاجهم على المجازر التي ترتكب ضد شعبنا في قطاع غزة.

وقامت الشرطة الإسرائيلية في الأيام الأخيرة باعتقالات تعسفية لمئات المواطنين في القرى والمدن العربية في الجليل والمثلث والنقب والمدن المختلطة، واعتدى افراد الشرطة على المعتقلين وانهالوا عليهم بالضرب في مراكز الشرطة. وتقوم المخابرات الاسرائيلية باستدعاء المئات من الناشطين السياسيين وتحاول تخويفهم وتحميلهم مسؤولية ما يجرى في المظاهرات التي تنظمها احزابهم وتجري في مدنهم وقراهم.

يدين التجمع الوطني الديمقراطي حملة الاعتقالات التعسفية والتحقيقات المخابراتية ويعتبرها انتهاكاً خطيراً للحق في التظاهر والتعبير عن الرأي ومحاولة بائسة للتخويف وردع الناس عن ممارسة حقهم الوطني والإنساني تجاه شعبهم. كما ويؤكد أن هذه الممارسات القمعية لن تنال من إرادة المواطنين العرب، وإصرارهم على التفاعل مع مصير شعبهم.

إن المؤسسة الإسرائيلية تعتقد أنها بهذه الأساليب القمعية والوحشية تستطيع أن تستعيد قدرة الردع تجاه المواطنين العرب الذين واصلوا تفاعلهم مع قضية شعبهم بعزم وإصرار.
إن ما تقوم به الشرطة والمخابرات هو فعل غير قانوني، ولكنها مستعدة أن تخرق حتى القانون الإسرائيلي في مساعيها المحمومة لقمع الأرادة الوطنية لجماهيرنا في الداخل. إننا ندعو جماهير شعبنا إلى الرد على هذه المحاولات القمعية بالمزيد من التظاهرات والمسيرات وحملات الاحتجاج ضد الحرب الهمجية ودعماً لحق شعبنا الفلسطيني في الحرية والحياة كبقية شعوب العالم.

التعليقات