الشرطة: القبض على 21 شابا بينهم شبان من كفر قرع وجسر الزرقاء بشبهة التجارة بالسلاح والمخدرات

-

الشرطة: القبض على 21 شابا بينهم شبان من كفر قرع وجسر الزرقاء بشبهة التجارة بالسلاح والمخدرات
رفعت المحكمة المركزية في مدينة الناصرة، الأحد، أمر منع النشر الذي صدر يوم 31.12.07، لتكشف عن قضية تجارة سلاح كبيرة قام بها شبان من قرية كفر قرع في منطقة وادي عارة وعدد آخر من قرية جسر الزرقاء.

وجاء في بيان الناطق بلسان شرطة المروج، جيري الياف، الذي عممه على وسائل الإعلان أنه تم القاء القبض على المشتبه المركزي في قضية التجارة ويدعى حمزة مصري من قرية كفر قرع، يبلغ (24 عاما)، بالاضافة الى قاصر آخر في السابعة عشرة من عمره.

وعلى ذمة الشرطة، فان التحقيقات الأولية، كشفت عن أن المشتبه المركزي في القضية من كفر قرع، قام بشراء الأسلحة من المناطق الفلسطينية المحتلة من مسؤولين في الأجهزة الأمنية الفلسطينية في قلقيلية مقابل أموال أو صفقات مخدارت. وقالت الشرطة أنها تشتبه بقيام مصري بارسال مواد تستخدم في صنع المتفجرات والعبوات الناسفة من أجل تصنيع عبوات ناسفة وتسليمها له.

وذكرت الشرطة أنها عثرت خلال تحقيقها في القضية على أسلحة وذخائر ووسائل قتالية أخرى ، كما وأنها أعتقلت في الاشهر الأخيرة 21 شابا ، معظمهم في العشرينات، بشبهات مختلفة من بينها التجارة بالسلاح وحيازته وكذلك التجارة وبالمخدرات من النوع "الثقيل" على حد قول الشرطة.

هذا وستقدم النيابة لوائح أتهام باجراءات سريعة ضد ستة من المشتبه بهم، معظمهم من كفر قرع، وستطلب من المحكمة تمديد اعتقال عدد منهم حتى انتهاء الاجراء القانونية . فيما ستقدم لوائح اتهام حسب اجراءات القضاء العادية.

التعليقات