اللجنة الشعبية في باقة الغربية تستنكر اتساع دائرة العنف وتهدد بخطوات احتجاجية في ظل تقاعس الشرطة..

-

اللجنة الشعبية في باقة الغربية تستنكر اتساع دائرة العنف وتهدد بخطوات احتجاجية في ظل تقاعس الشرطة..
تشهد باقة الغربية وجت المثلث في الآونة الأخيرة، العديد من اعمال السطو والسرقة لبعض المنازل والمحلات التجارية، كان آخرها محاولة سرقة وسطو مصرف في الشارع الرئيسي، اقتحام منزل رجل الاعمال مصطفى أبو مخ. وفي جت اقتحام منزل الرئيس السباق للمجلس الدكتور محمد ابو فول ومحاولة سطو فاشلة، حيث فاجأت العائلة لصين اقتحما المنزل بغياب العائلة، وخلال هربهما أطلقا الرصاص في الهواء، وبأعجوبة لم تقع إصابات.

بعض أعمال السطو نفذت حتى في وضح النهار، واللصوص اقتحموا المنازل وصوبوا فوهات مسدساتهم صوب روؤس بعض أصحاب المنازل وتحديدا الأطفال للتهديد وابتزاز ذويهم، وخلال هربهم قام اللصوص بإطلاق الرصاص بشكل عشوائي لمنع أي مواطن من اعتراض طريق هربهم.

واستنكرت اللجنة الشعبية في باقة اتساع دائرة العنف بالمدينة وتهدد بخطوات احتجاجية استنكارا منها لأحداث العنف والسطو المسلح التي حصلت مؤخرا في المدينة.

وعممت اللجنة الشعبية في باقة بيانا تحت عنوان "استنكار واستنفار"، استنكرت من خلاله اتساع دائرة العنف في المدينة.

وجاء في بيان اللجنة الشعبية: "دائرة العنف في باقة بدأت تشغل مساحة واسعة حتى وصل الأمر إلى اقتحام البيوت والسطو المسلح وترويع الاطفال واستهداف اصحاب المحلات التجارية وتهديد أمن المواطنين. إن للبيوت حرمة يجب الحفاظ عليها والدفاع عنها حتى ولو كان الثمن باهظا، وإننا لن نسمح لرعاع الناس أن يزعزعوا أمن المواطنين واستقرارهم في باقة".

وتابع البيان أنه يجب على الجميع العمل على استئصال هذه الظاهرة والتصدي لها لتوفير الأمن والأمان لكل مواطن.

وحذر البيان من أن "السكوت على هذه الظواهر فسيتسع الخرق على الراتق، وسيصبح قانون الغاب يحكم هذا البلد الطيب، وسيقوم كل مواطن بحماية نفسه بنفسه فيكثر السلاح والإجرام. اللجنة الشعبية طالبت الشرطة بكشف أسماء الجناة بأسرع وقت ممكن، وإذا ماطلت في هذه القضية فستقوم اللجنة الشعبية بتنظيم مظاهرة أمام مركز الشرطة".
...

التعليقات