المئات في مهرجان المواهب المحلية في عيلبون..

-

المئات في مهرجان المواهب المحلية في عيلبون..
شارك المئات من أهالي قرية عيلبون في المهرجان الذي نظمه اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي في عيلبون تحت عنوان "مهرجان المواهب المحلية"، حيث قُدم العديد من الفقرات الفنية المختلفة من ابداعات شبابية.

افتتح المهرجان عضو القيادة العامة لاتحاد الشباب، ربيع عيد، كعريف للحفل حيث أعطى لمحة عن عمل الاتحاد في عيلبون وريادته في العمل الوطني في القرية.

وقدم بداية عضوة اتحاد الشباب في عيلبون غادة سمعان التي ألقت كلمة أكدت فيها على أهمية دور الشباب في بناء المستقبل. وشددت على الجانب الثقافي في عمل اتحاد الشباب في عيلبون حيث استطاع استقطاب العديد من الشباب حوله.

تلتها كلمة الأمين العام لاتحاد الشباب الوطني الديمقراطي طارق خطيب الذي تحدث عن قيادية شباب الاتحاد ورسالتهم في التغيير والنهوض بالمجتمع على الأصعدة المختلفة الاقتصادية والاجتماعية وعن رسالة الاتحاد السياسية التي هي رؤيا التجمع الوطني الديمقراطي، ودحض الاتهام البائس الذي يحاول البعض تسويقه بأن لا عمل لنا سوى السياسة على اعتبار أنه لا يمكن الفصل بين ما هو سياسي وما هو غير سياسي من جانب، وأن التجمع واتحاد شبابه يطرقون أبواب المساهمات الاجتماعية والتثقيفية من جانب آخر.

كما وهنأ الجميع بتعيين عضو اللجنة المركزية للحزب المهندس حنا حوراني كمركز لاتحاد الشباب، ووجه التحية لاتحاد الشباب في عيلبون على نشاطهم المستمر منذ خمسة أعوام دون كلل أو ملل.

وفي كلمة لرئيس المجلس المحلي السيد جريس مطر حيا بدوره شباب التجمع على هذا النشاط وهذا المهرجان الضخم، واستذكر تاريخ عيلبون الثقافي والفني، مشددا على أهمية هذا التاريخ لعيلبون وأهمية تطوير الجانب الفني والثقافي كجزء من هويتنا القومية. وأكد بدوره على وقوف المجلس المحلي في عيلبون الى جانب المشاريع الفنية التي تخدم عيلبون وخصوصا الشبابية.

أما عن فقرات البرنامج فقد شارك كل من: ميرنا متى (غناء) يرافقها طارق خطيب على العود حيث قدما باقة من الأغاني بين التراث الشعبي والملتزم والطربي، وتلتها ميرا عيلبوني حيث قدمت فقرة غناء غربية. أما في فقرة الرقص فقد قدمت رجاء صباغ فقرة رقص شرقي من تصميمها على أنغام الف ليلة وليلة. وبعدها قدم التوأم مارون وبشارة حداد رقصة كابويـرا. وعن العزف فقد قدم كل من ليون سرور (اورج) وعطا الله شوفاني (إيقاع) فقرة عزف مشتركة تلاهما أمير خوري في فقرة "باس" (جيتار الكتروني).

وقدم الطفل الناشط أمل سمعان قصيدة سجل أنا عربي بجرأة وبقوة ألهبت الجماهير. وختم المهرجان الشاب المبدع هاني خوري في - سكتش مسرحي بعنوان "عندي ما يقال".
............

التعليقات