المحكمة ترد استئناف المستوطنين وتمهلهم 3 شهور لإخلاء بيت عائلة الكرد في القدس

المحكمة ترد استئناف المستوطنين وتمهلهم 3 شهور لإخلاء بيت عائلة الكرد في القدس
ردت المحكمة الإسرائيلية الاستئناف الذي تقدم به مستوطنون لإبطال قرار إخلاء بيت عائلة الكرد في حي الشيخ جراح. وكان المحامي حاتم أبو أحمد حصل بتاريخ 25/2/2007 على قرار من المحكمة يقضي بإخلاء المستوطنين لبيت عائلة الكرد، إلا أنّ الشرطة الإسرائيلية رفضت تنفيذ قرار المحكمة.

عندها توجه المحامي أبو أحمد إلى المحكمة "العليا" ضد وزير الأمن الداخلي، آفي دختر، وضد قائد لواء القدس، إيلان فرانكو، يطالبهم بمساعدة العائلة الفلسطينية على تنفيذ قرار إخلاء البيت من المستوطنين.

عندها تقدم المستوطنون بطلب آخر للنظر في قضية الإخلاء وإغلاق البيت إلى محكمة الشؤون البلدية في القدس، التي قامت برفض الاستئناف وأمهلت المستوطنين مدة 3 شهور لإخلاء البيت.

ويذكر أن محامي المستوطنين حاول منع تثبيت قرار الإخلاء والإغلاق إلا أنّ المحامي أبو أحمد ردّ على جميع ادعاءات المستوطنين وأقنع المحكمة بوجوب إبقاء قرار الإخلاء وإغلاق البيت.

جدير بالذكر أن المستوطنين قاموا بالاستيلاء على عدة بيوت في حي الشيخ جراح وأقاموا بؤرا استيطانية وحاولوا مرارًا إقناع عائلة الكرد ببيع منزلهم المتواضع لقاء مئات آلاف الدولارات، إلا أنّ العائلة رفضت وبشكل قاطع جميع المحاولات وحاربت بكل قوة للحفاظ على بيتها.

التعليقات