النائب زحالقة في تأبين حبش: لا معنى لوحدة لا تستند إلى لثوابت الوطنية

النائب زحالقة في تأبين حبش: لا معنى لوحدة لا تستند إلى لثوابت الوطنية
أقامت لجنة التأبين الوطنية في محافظة طولكرم، الثلاثاء، مهرجانا تأبينيا حاشدا ً للقائد الراحل الدكتور جورج حبش وذلك على مسرح جامعة فلسطين التقنية خضوري و تضمن المهرجان مجموعة من الكلمات و العروض لفرق الكشافة التي جابت شوارع المدينة قبل وصولها المهرجان رافعة صور الحكيم وعرض فيلم وثائقي عن حياة الحكيم .

وبدأ المهرجان بالسلام الوطني الذي ترافق مع رفع العلم الفلسطيني من كافة الحضور ثم ألقيت رسالة الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات التي تضمنت العهد والقسم بالحكيم معلم ومؤسس الجبهة .

وتحدث محافظ طولكرم طلال دويكات التي أشاد فيها بالحكيم كقائد فلسطيني وقومي مكافح متمسك بالثوابت الوطنية والوحدة الفلسطينية.

بدوره قال النائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي البرلمانية: "نمّ قرير العين يا حكيمنا في مرقدك المؤقت في مقبرة سحاب في عمّان، فلن يهدأ لنا بال حتى تتحقق اهدافنا الوطنية، وعندها سيكون مرقدك الدائم في بلدك اللد، التي قلت عنها دوماً إنها مدينتك المدللة".
وأضاف زحالقة: "لقد ترك لنا جورج حبش تراثاً غنياً يمكن أن نستند إلى في التعامل مع التحديات الكبرى التي تواجه الشعب الفلسطيني. فقد كان حريصاً على الوحدة الوطنية وعلى المشروع التحرري، فلا معنى لوحدة لا تستند إلى الثوابت الوطنية، ولا مجال لتحقيق الأهداف التحررية للشعب الفلسطيني في ظل غياب التلاحم والوحدة الوطنية".
وأكد النائب زحالقة: "تميز جورج حبش بأنه مدرسة نضالية مزجت بفكرها ومسيرتها بين الوطني والقومي والأممي، وإنحازت بالكامل لصالح المسحوقين والمظلومين والمستضعفين في الأرض".
وقال النائب زحالقة إن "الحكيم تميز بالحكمة والشجاعة مما يذكرنا بما قاله ابو الطيب المتنبي:
يرى الجبناء أن العجز عقل ----------- وتلك خديعة الطبع اللئيم
وكل شجاعة في المرء تغني -------- وما مثل الشجاعة في الحيكم
حقاً وما مثل الشجاعة في الحكيم، حكيمنا"

من جهتها ألقت النائبة خالدة جرار كلمة الجبهة الشعبية، التي أكدت فيها العهد والقسم على مواصلة نهج الحكيم ودربه المتمثل بالحفاظ على وحدة الشعب الفلسطيني كأداة ضرورية لتحقيق الانتصار مع التمسك بالمقاومة كسبيل لا بد منه في مواجهة المحتل، و تقدمت بالشكر إلى كافة المؤسسات و الهيئات التي نظمت المهرجان و المشاركين فيه .

وفي ختام المهرجان ألقيت قصيدة شعر ( رثاء للحكيم ) ألقاها الشاعر فايق مزيد أشاد بها بمناقب الحكيم و دوره الكفاحي ، و اختتم المهرجان بالسلام الوطني مع رفع العلم الفلسطيني .


.

التعليقات