النائب زحالقة يطالب بوقف التمييز ضد الطلبة العرب في استئجار الغرف

-

النائب زحالقة يطالب بوقف التمييز ضد الطلبة العرب في استئجار الغرف
في أعقاب النشر في موقع "العرب" عن رفض الكيبوتسات في منطقة طبريا تأجير غرف للطلبة العرب، بعث النائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، اليوم الأحد رسالة الى رئيس المجلس الاقليمي عيمق هيردين، مطالباً اياه بوضع حد للسياسة العنصرية تجاه الطلبة العرب في الكيبوتسات بأسرع وقت ممكن، خصوصاً وإنها تؤجر غرفا للطلبة اليهود.

وأرسل النائب زحالقة نسخاً عن الرسالة الى المستشار القضائي للحكومة، ميني مزوز، ووزير المعارف يولي تمير، ورئيس لجنة المعارف البرلمانية، الراب ميخائيل ملكيئور، وإلى سكرتير حركة الكيبوتسات القطرية زيئيف شور.

كما طالب النائب زحالقة رئيس المجلس الاقليمي بإتاحة الفرصة للطلبة العرب باستئجار غرف في الكيبوتسات بلا تمييز عنصري ووفقاً للقانون. وأكد النائب زحالقة في رسالته على أن لا مجال للتهاون أمام هذه العنصرية تجاه الطلبة العرب التي يجب استئصالها على الفور، إذ أصبحت لدى البعض "مفهومة ضمناً".

وكشفت التحقيقات الصحافية عن رفض الكيبوتسات في منطقة طبريا تأجير غرف للطلبة العرب. وتبيّن ان عدد من الطلبة العرب توجهوا الى الكيبوتسات لاستئجار غرف في ظل النقص في مساكن الطلبة في كلية عيمق هيردين ما يضطر الطلبة العرب الى التوجه للكيبوتسات المجاورة للكلية

التعليقات