النائب عزمي بشارة: سياسة شارون تقود نحو كارثة محققة

*النائب بشارة "ليس لدى شارون أية بشرى، وكل ما يعد به شعبه هو المزيد من المواجهة والتصعيد"*النائب محمد بركة عن خطاب شارون "الخطاب لا يبشر الا بالمصائب ويضمن مواصلة العنف بين الشعبين"

النائب عزمي بشارة: سياسة شارون تقود نحو كارثة محققة
مع افتتاحية الدورة الشتوية للكنيست اليوم ، 20 تشرين الأول 03 وفي معرض رده على بيان شارون السياسي أمام الهيئة العامة للكنيست، قال النائب عزمي بشارة بإسم التجمع الوطني الديموقراطي في كلمته أمام الكنيست:

" في الوقت الذي تجري فيه محاولة دولية لتضييق حلبة المواجهة في الشرق الأوسط، وفي الوقت الذي يفرز فيه الشعب الأمريكي كلارك وتتم محاسبة بلير، يستمر شارون بقوة القصور الذاتي نحو تصعيد أكثر حدة ونحو مواجهات أوسع.

"ليس لدى شارون أية بشرى، وكل ما يعد به شعبه هو المزيد من المواجهة والتصعيد. سياسة شارون الأمنية والاقتصادية في مأزق، والرجل يهرب الى الأمام لتصعيد المواجهة. ولو سمع العالم شارون يؤكد كما يؤكد أمام الكنيست أربعة عشر نقطة تحفظ على خارطة الطريق لما أخذه أحد بجدية في العالم أجمع. تجتاح اسرائيل جنين اسبوعياً، فماذا تنتج هذه السياسة؟".


كما قال النائب بشارة في كلمته "إن سياسة التصعيد الاجرامية في رفح وغزة، مثل تجاهل شارون ذكر سوريا في بيانه، لا تبشر بالخير، ومناقشة المواضيع الاجتماعية والاضرابات العمالية لا معنى لها إزاء مثل هذه السياسة، لأنه اذا استمر شارون بسياسته هذه فلن يكون لا رفاه اجتماعي ولا مجتمع.

كما عقب النائب محمد بركة على بيان شارون السياسي وقال بان هذا الخطاب العدواني لشارون لا يبشر الا بالمصائب ويضمن مواصلة العنف بين الشعبين.

واضاف "ان شارون جعل من ملاحقة القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني منفسا له، وفي كل مرة تشتد فيها التحقيقات عليه بشان فضائحه وفضائح اولاده تقوم طائرات سلاح الجو بقصف المدن الفلسطينية في الضفة".




التعليقات