النائب نفاع يغادر احتجاجا: لا نريد لجانكم

-

النائب نفاع يغادر احتجاجا: لا نريد لجانكم
عقدت اللجنة التنظيمية للكنيست اليوم 4.5.2009 جلستها الاولى للدورة الصيفية وعلى جدول أعمالها اقتراح تشكيل لجان الكنيست الدائمة والخاصة وتوزيع عضويتها بين الكتل المختلفة.

تبين أن الاقتراح الذي طرح على اللجنة جاء ثمرة توافق بين احزاب الائتلاف وبعض احزاب المعارضة وعلى رأسها حزب كاديما، الذي جاء نقاش اعضائه في اللجنة رفع عتب ليس الاّ.
أما الاحزاب العربية فقد عبرت الموحدة عن رضاها بالتقسيم أما الجبهه فقد اعترضت على ذلك، معتبرة أن التوزيع ظالم في حقها.

وبإسم التجمع فقد ناقش الإقتراح النائب سعيد نفاع قائلا: أي كلام يمكن أن يقال في اللجنة اليوم هو زائد, فإذا كانت كل مداولاتنا مع رئيس اللجنة اصطدمت باذان صماء فلا جدوى من اعادتها اليوم على اعضاء اللجنةلأنها لن تلقى ردا مختلفاً "فاللعبة مبيوعة" والمعايير غريبة ومشوهه، والتوزيع يدل على التوجه الممنهج للتضييق على اعضاء الكنيست العرب وبالذات التجمع, لذلك جئت لأقول لكم "وبشكل احتفالي" لا نريد لجانكم ولن نقبل عضويتها, فتستطيعوا أن تعطوها لمن تريدون, وغادر الجلسة احتجاجا.

هذا وقد عقد النائب نفاع مباشرة بعد خروجه جلسةً مع رئيس الكنيست رؤوبين ريفلين واضعا امامه احتجاج الكتلة على التوزيعة غير المنصفة ونيتها مقاطعة اللجان إذا لم يصحح الوضع، فوعد الأخير أن يعمل خلال هذا الاسبوع لمعالجة الوضع.



التعليقات