النائب نفاع يلتقي برئيس كتلة اليسار الألماني في السفارة الألمانية

-

النائب نفاع يلتقي برئيس كتلة اليسار الألماني في السفارة الألمانية
التقى النائب سعيد نفاع اليوم، الخميس، في السفارة الألمانية برئيس كتلة اليسار الألماني د.غريغور جيزي، وذلك بناء على طلب الأخير، حيث تباحث الإثنان في الأوضاع السياسية في البلاد والمنطقة، وتناول بوجه خاص الأوضاع الخاصة بالفلسطينيين في الداخل.

وأبدى رئيس كتلة اليسار اهتماما خاصة بوضع عرب 48، وجميع أوجه حياتهم. ومن جهته قدم النائب نفاع عرضا شاملا حول أوضاعهم السياسية والمعيشية واليومية، وعن معاناتهم في ظل سياسية التمييز ضدهم. كما توقف عن جميع المحطات النضالية التي خاضها الفلسطينيون في الداخل، منذ النكبة، مرورا بيوم الأرض، وحتى اليوم.

كما سأل د.جيزي عن فرص السلام في المنطقة، ومدى واقعيتها في الظروف الحالية. وأجاب النائب نفاع بأن إسرائيل أضاعت فرصة تاريخية برفضها المبادرة العربية، مشيرا إلى أنه لن يكون هناك سلام عادل وشامل في القوت الراهن لأن الحكومة الإسرائيلية والإسرائيليين ليسوا جاهزين لذلك. كما أشار في هذا السياق إلى تراجع موقف الاتحاد الأوروبي الأخذ بالإقتراب من الموقف الأمريكي، بذريعة الخشية من امتداد أصولي متخيل.

وفي نهاية اللقاء اتفق الإثنان على التواصل والتعاون مستقبلا، والتنسيق ما بين حزبي التجمع الوطني الديمقراطي وحزب اليسار الألماني.

وقد تم الاتفاق على إجراء لقاء آخر في آب/ أغسطس القادم في زيارة د.جيزي القادمة إلى البلاد.

التعليقات