النائب واصل طه يزور البرلمان البلغاري ويشرح أوضاع الفلسطينيين في الداخل..

-

النائب واصل طه يزور البرلمان البلغاري ويشرح أوضاع الفلسطينيين في الداخل..
زار النائب واصل طه البرلمان البلغاري كجزء من جولته في جمهورية بلغاريا، وكان في استقباله ممثلو كتلة الحزب الإشتراكي الحاكم على رأسهم بيتر مرتسكوف، وحركة تجمع الديمقراطية البلغارية، مثلهم النائب نيكولاي كاموف.

وتحدث النائب طه في لقائه مع البرلمانيين البلغار عن القوانين العنصرية التي تشرع في الكنيست، والتي تهدف الى التضييق على المواطنين العرب وملاحقتهم السياسية وهضم حقوقهم المدنية.

وأكد في لقاءاته معهم زيف الملف الذي لفقته المخابرات الاسرائيلية ضد الدكتور عزمي بشارة، وطالبهم بإرسال مذكرات تطالب رئيس الحكومة الاسرائيلية بإسقاط هذا الملف.

كما شرح طه موضوع إغلاف ملفات قتلة شهداء هبة القدس والأقصى، متهماً المؤسسة الاسرائيلية بالتستر على القتلة الذين وردت أسماؤهم في التحقيق.

واتفق مع النواب البلغار من الحزب الإشتراكي والحركة الديمقراطية الإشتراكية البلغارية وحزب غيرب على توثيق التعاون وتبادل الوفود بينهم وبين التجمع الوطني الديمقراطي، وذلك من أجل ترسيخ أواصر الصداقة والتعاون.

وتطرق طه في لقاءاته أيضاً الى الأوضاع السياسية والإجتماعية والإقتصادية التي تعيشها الجماهير العربية في البلاد، شارحاً لهم تاريخ المواطنين العرب في اسرائيل، قائلاً: نحن جزء من شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية، ونحن نناضل من أجل أن تكون دولة اسرائيل دولة جميع مواطنيها، وليس دولة اليهود، لأنها بذلك تهمش 20% من سكانها وتميز ضدهم كما هو حاصل اليوم، ومن هنا تنبع المعاناه التي يعانيها المواطنون العرب". وأضاف أن اسرائيل هي التي تعرقل المفاوضات مع الفلسطينيين وتعتمد اسلوب المماطلة في المفاوضات، لأنها تعتبرها هدفا وليس آليه أو وسيله للوصول الى السلام العادل.

وكان النائب طه قد التقى في زيارته لبلغاريا رئيسة جمعية المعاقين البلغار الدكتورة أنجوفا، والتي تلعب دورا مؤثرا جداً على الساحة السياسية البلغارية. كما التقى أيضاً بمحافظ مدينة صوفيا الدكتور بويكو يوريسوف، مشيرا إلى أنه صاحب الحظ الأوفر لترؤس حكومة بلغاريا في الإنتخابات المقبلة، وذلك بموجب الإستطلاعات التي أجريت مؤخراً، لخدماته الكثيرة التي قدمها ومحاربته العصابات التي عبثت بأمن المجتمع البلغاري، حيث فاز حزبه في الإنتخابات البلدية بأعلى النسب. حيث أبدى هؤلاء تفهماً للقضايا التي طرحت في لقاءات طه مع البرلمانيين البلغار الذين أبدوا إستعداداً لدعمها.

ومن الجدير بالذكر أن النائب طه قد التقى بالعديد من الشخصيات الفلسطينية الناشطة في الساحة البلغارية وعلى رأسهم السيد المهندس ابراهيم محي الدين، والقائم بأعمال السفارة الفلسطينية السيد الدكتور رباح بهلول، والسيد فارس فارس، وكذلك العديد من الشخصيات من أبناء الجاليات العربية الليبية والتونسية والعراقية والسورية واللبنانية والمصرية والمغربية والاردنية الذين شاركوا في ندوة إحياء يوم الأرض التي اقيمت في صوفيا عاصمة بلغاريا، بمشاركة النائب طه وبدعوة من لجنة الصداقة البلغارية الفلسطينية.
....

التعليقات