اليوم يتوقع عاصفة باردة تصل البلاد من روسيا وتوقعات بتساقط الثلوج..

من المتوقع أن تهطل الأمطار، يوم غد الإثنين، من الشمال وحتى النقب، يتخللها عواصف رعدية. كما يتساقط البرد، وتهب رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 60-90 كيلومترا في الساعة..

اليوم يتوقع عاصفة باردة تصل البلاد من روسيا وتوقعات بتساقط الثلوج..
من المتوقع أن يسود البلاد في الأيام القريبة أحوال جوية عاصفة وباردة، كما من المتوقع أن تتساقط الثلوج مرة أخرى.

وبحسب محطات الأرصاد الجوية، فمن المتوقع أن تهطل الأمطار، اليوم الإثنين، من الشمال وحتى النقب، يتخللها عواصف رعدية. كما يتساقط البرد، وتهب رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 60-90 كيلومترا في الساعة.

وتشير التوقعات أيضا، إلى أنه سوف تهبط درجات الحرارة بعد ظهر غد، الإثنين، وتتساقط الثلوج في الجبال الشمالية وفي منطقة المركز، بما في ذلك القدس.

وبحسب خبراء الأرصاد الجوية فإن هبوط درجات الحرارة يكون بسبب كتلة هوائية باردة جدا، وصلت يوم أمس، السبت إلى اليونان وتركيا من روسيا، وأدت إلى تساقط الثلوج هناك. ومن المتوقع أن تصل العاصفة أوجها في ساعات المساء والليل، وعندها فمن المحتمل أن تتساقط الثلوج في الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 600 مترا.

ومن المتوقع أيضا أن تتراجع العاصفة بعد غد، الثلاثاء، وينخفض تساقط الأمطار، إلا أنه لا يزال من المتوقع أن تتساقط الثلوج في الجبال في صباح الثلاثاء.

ومن جهتها أعلنت شركة الكهرباء عن حالة تأهب قصوى في أعقاب الأحوال الجوية المتوقعة. وطلبت الشركة من الجمهور إزالة الأجسام القابلة للتطاير مع الرياح، الأمر الذي قد يؤدي إلى قطع الأسلاك الكهربائية وانقطاع التيار الكهربائي.

وبحسب الشركة فمن غير المتوقع أن يحصل نقص في المقدرة على إنتاج الكهرباء بشكل كاف خلال الأيام العاصفة التي يرتفع فيها الاستهلاك.

التعليقات