باقة الغربية: هدم بيته بنفسه تفاديا لتغريمه بمبالغ طائلة..

باقة الغربية: هدم بيته بنفسه تفاديا لتغريمه بمبالغ طائلة..
تواصل اللجنة الشعبية في باقة الغربية، من نضالها الجماهيري والشعبي وتفعيل خيمة الاعتصام التي أقيمت بالمدينة، في أعقاب إخطارات الهدم الفورية التي وصلت إلى 15 مواطنا، تبلغهم بضرورة هدم منازلهم على الفور.

وقام المواطن أسعد لبناوي، وبعد أن علق موظف لجنة التنظيم والبناء صباح أمس، الأحد، أمر هدم على أرضيات بيتين في باقة الغربية -قام- صاحب البيتين لبناوي بهدم أرضيات البيتين، قبل انتهاء المهلة التي حددتها اللجنة في أمر الهدم وهي 24 ساعة وإلا ستقوم جرافات الداخلية بهدمها وتغريمه أموال طائلة مقابل الجرافات التي ستقوم بهدمها.

وما كان من المواطن لبناوي إلا أن قام بهدم البيتين بنفسه، معترفا انه لن يقدر على تحمل المصاريف ولا تهديدات لجنة التنظيم. وأشار إلى أن أمر الهدم الإداري كان بالتنسيق مع بلدية باقة الغربية، وقال انه ينتظر الفرج حتى تدخل أرضه في الخارطة الهيكلية لكي يشرع في البناء مرة أخرى.

وناشد لبناوي المواطنين في باقة الغربية الوقوف إلى جانب الأهالي أصحاب البيوت المهددة بالهدم ومنها المأهولة بالسكان ومنها البيوت التي تقف على الأعمدة وفي مرحلة السقف الأخير، وتشكيل ضغط جماهيري لمنع هذه الكارثة الإنسانية ومن أجل محاولة تجميد أوامر الهدم.
....

التعليقات