بدء العمل لاعادة بناء البيوت العربية التي دمرتها السلطات الاسرائيلية في عشيرة الاطرش، في النقب

غدا في القدس: مظاهرة أمام مكتب رئيس الحكومة احتجاجاً سياسة الحكومة التعسفية والعنصرية ضد عرب النقب

بدء العمل لاعادة  بناء البيوت العربية التي دمرتها السلطات الاسرائيلية في عشيرة الاطرش، في النقب
باشر أصحاب البيوت، التي هدمتها السلطات الإسرائيلية أمس، في النقب، بإزالة أنقاض بيوتهم، تمهيداً لإعادة بنائها مجدداً، وذلك بدعم ومساندة القوى السياسية والشعبية هناك.

وأكد عطية الأعسم، من مركز لجنة الأربعين للقرى غير المعترف بها في النقب، أنه لا مناص من إعادة بناء جميع البيوت التي هدمتها السلطات الإسرائيلية، بحجة البناء غير المرخص، "لأن هذه السلطات تهدف إلى ترحيلنا والاستيلاء على أراضينا، ونحن لن نتنازل عن الأرض بتاتاً، فكلما هدموا سنبني حتى لو أدى الأمر إلى نصب خيام على أنقاض البيوت المهدمة".

وينظم الطاقم النضالي للدفاع عن حقوق بدو النقب وجمعية الأمل، غداً الأربعاء، مظاهرة أمام مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية في القدس، احتجاجاً على هدم البيوت ومصادرة الأراضي وسياسة الحكومة التعسفية والعنصرية ضد عرب النقب، وضد ما يسمى "خطة التطوير الحكومية للوسط البدوي في النقب"، التي تهدف إلى اقتلاع سكان القرى غير المعترف بها، من مساكنهم وهدم قراهم، تمهيداً لمصادرة أراضيهم، ومن ثم تجميعهم في "بلدات ثابتة" على حد إدعاء السلطات الإسرائيلية.

وتفيد معطيات الطاقم النضالي للدفاع عن حقوق البدو أن عمليات هدم بيوت البدو في النقب متواصلة منذ سنوات طويلة، وأنه تم خلال العام الحالي 2003 هدم نحو 120 منزلاً عربيا في النقب.

التعليقات