بعد 27 عاما من المطالبة: إيداع المخطط الهيكلي لكفر قرع للاعتراضات باللجنة اللوائية!

طوال السنوات العشر الاخيرة، بذلت جهود كبيرة للمصادقة على المخطط، لم تثمر عن تحقيق أي نتائج في كل ما يتعلق بالمخطط الهيكلي للقرية

بعد 27 عاما من المطالبة: إيداع المخطط الهيكلي لكفر قرع للاعتراضات باللجنة اللوائية!

بعد "جدل وخلاف" استمر أكثر من 27 عاما تقرر مؤخرا إيداع الخارطة الهيكلية لقرية كفر قرع في مكاتب لجنة التخطيط والبناء في لواء حيفا حيث ستتيح اللجنة الفرصة أمام الأهالي لتقديم الاعتراضات على المخطط الهيكلي قبل المصادقة عليه، وذلك تجنبا لهدم بعض المنازل في القرية علما أن بعض المنازل متواجدة خارج مسطح القرية والمنطقة المسموح بها البناء...

يشار الى انه طوال السنوات العشر الاخيرة، بذلت جهود كبيرة للمصادقة على المخطط، لكن كل ذلك لم يثمر عن تحقيق أي نتائج في كل ما يتعلق بالمخطط الهيكلي لقرية كفرقرع بالإضافة الى عقد جلسات دون أي تقدم ملحوظ..

وفقط في شهر أيار عام 2007 أقرت اللجنة اللوائية ايداع المخطط الهيكلي للقرية ولكن ومع ذلك، قرار اللجنة لم ينفذ، الامر الذي ادى الى عقد جلسة السنة الماضية حيث تم مناقشة ملف المخطط الهيكلي للقرية وذلك لادخال بعض المنازل المهددة بالهدم الى داخل نفوذ القرية وتجنب هدمها من قبل لجان التنظيم ووزارة الداخلية .

مدير لجنة التنظيم والتخطيط والبناء في وادي عاره، محمد صبحي أكد على انه منذ عام 1983 أي منذ اكثر من 27 سنة لم تتوصل لجان التنظيم على إقرار والمصادقة على مخطط هيكلي يتناسب ويتماشى مع الحد الأدنى لمطالب السكان علما أن قرية كفر قرع يصل عدد سكانها إلى 16 ألف نسمة الأمر الذي يتطلب من الجهات المختصة بما في ذلك لجان التخطيط للأخذ بعين الاعتبار التكاثر الطبيعي في القرية بالفترة الأخيرة.

كما وتجدر الاشارة الى انه تم تقديم مخطط هيكلي جديد في عام 1994 وهو "ع.ن 130"... وهو عبارة عن مخطط يشمل البيوت التي اقيمت خارج نطاق مسطح ونفوذ القرية..

التعليقات