بعد استقالة د.بشارة: المحامي سعيد نفاع يدخل معترك العمل البرلماني..

-

بعد استقالة د.بشارة: المحامي سعيد نفاع يدخل معترك العمل البرلماني..
يحل المحامي سعيد نفاع، المرشح الرابع في قائمة التجمع الوطني الديمقراطي للكنيست، مكان النائب د.عزمي بشارة الذي قدم استقالته اليوم الأحد في السفارة الإسرائيلية في القاهرة.

وبعد الإعلان عن استقالة د.بشارة من الكنيست، قال المحامي نفاع إن الاستقالة لم تكن مفاجئة، حيث سبق وأن قدمها د.بشارة للمكتب السياسي في أيلول/ سبتمبر من العام الماضي.

كما أشاد المحامي نفاع الخطاب البرلماني المتميز الذي طرحه النائب د.بشارة، باعتراف العدو والصديق، بكل ما يتصل بالحقوق المدنية والقومية للفلسطينيين في الداخل.

ولفت المحامي نفاع إلى الحملة المتأججة ضد الفلسطينيين في الداخل والقوى الوطنية عامة، ود.بشارة بشكل خاص، والتي تأتي بعد الحرب الأخيرة على لبنان، وفور الإعلان عن التقرير الذي قدمه رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) يوفال ديسكين، إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية، إيهود أولمرت، والذي يعتبر فيه أن العرب يشكلون خطراً استراتيجياً على الدولة، الأمر الذي يؤكد على أن الدولة تتعامل مع الفلسطينيين في الداخل كأعداء وليس كمواطنين.

تجدر الإشارة إلى أن المحامي سعيد نفاع هو عضو المكتب السياسي للتجمع، وهو رئيس "ميثاق المعروفيين الأحرار" الذي يعمل على تعزيز الانتماء القومي للعرب الدروز، ومحاربة قانون التجنيد القسري المفروض على الشباب العرب الدروز.

والمحامي نفاع من مواليد 1953، لأب فلسطيني ووالدة سورية غادرت سورية إلى فلسطين في أعقاب استشهاد والدها في الثورة السورية الكبرى عام 1925. كما تجدر الإشارة إلى أن عددا من أبنائه ممن وصلوا سن التجنيد، دخلوا السجن بسبب رفضهم الخدمة العسكرية القسرية في الجيش الإسرائيلي.

التعليقات