بعد نضال متواصل:مناقصة لفتح فرع حديث لمؤسسة التأمين في شفاعمرو

-

بعد نضال متواصل:مناقصة لفتح فرع حديث لمؤسسة التأمين في شفاعمرو
بعد نضالي شعبي كبير، واحتجاجات متواصلة لأهالي مدينة شفاعمرو والقرى المجاورة، شمل تنظيم مظاهرات وإرسال رسائل إلى المكاتب والوزارات المختصة، أعلن مكتب وزير الرفاه والخدمات الاجتماعية، أن مؤسسة التأمين الوطني طرحت مناقصة لفتح فرع جديد لـ "مؤسسة التأمين الوطني"، في مدينة شفاعمرو .

وكانت العديد من الشكاوى قد وصلت إلى مكتب وزير الرفاه من المراجعين وممثلي الجمهور، تتعلق بعدم جاهزية البناية في شفاعمرو لاستيعاب الكميات الكبيرة من المراجعين العرب في منطقة شفاعمرو: عبلين وكابول وبئر المكسور..

ويشكو جمهور المراجعين ممن يتلقون مخصصات ضمان الدخل، والخدمات الأخرى من الاكتظاظ الكبير في المبنى، بالإضافة إلى عدم تخصيص خدمات وملائمة المبنى لذوي الإعاقات الجسدية، وعدم وجود مواقف كافية للسيارات وغرف الانتظار، هذا الأمر الذي يجبرهم على الانتظار لفترات طويلة خارج المبنى، وأحيانا في أحوال جوية قاسية.

وقد أعلنت الوزارة في المناقصة أن المساحة المطلوبة للمبنى الحديث هو 500-600 مترا، في مدينة شفاعمرو ، كما ومن المفضل أن تكون هنالك مساحة مخصصة لتوقيف السيارات، وأن يلائم المبنى للأشخاص الذين يعانون من إعاقات جسدية.

ويصل عدد متلقي الخدمات في فرع التأمين الوطني في شفاعمرو المنطقة إلى نحو 80 ألف مواطن، من بينهم 3500 من مستحقي ضمان الدخل، و3000 معاق جسديا، و3400 من مستحقي مخصصات الشيخوخة.

التعليقات