بمرور عام على المؤامرة ضد د.عزمي بشارة: التجمع ينظم مساء اليوم مهرجان "التضامن والتصدي"

عبد الفتاح: إذا كانت المؤسسة الإسرائيلية دفعت د.بشارة إلى المنفى القسري، فإن فكرة المشروع الكبير الذي قاده، أصبحت راسخة ومذوتة في الخطاب السياسي لعرب الداخل"..

بمرور عام على المؤامرة ضد د.عزمي بشارة: التجمع ينظم مساء اليوم مهرجان
ينظم التجمع الوطني الديمقراطي، اليوم الجمعة 18/08/2008، مهرجاناً سياسياً بمناسبة مرور عام على المؤامرة ضد المفكر المناضل د.عزمي بشارة، تحت عنوان مهرجان "التضامن والتصدي"، احتجاجاً على الملاحقة السياسية المستمرة ضد كوادر واعضاء التجمع الوطني الديمقراطي والحركة الوطنية عموماً.

ويتحدث في المهرجان الذي ينظمه التجمع في مجد الكروم، في منطقة الشاغور، رئيس لجنة المتابعة السيد شوقي خطيب، وممثلون عن الحركة الاسلامية الجنوبية والحركة الشمالية، وشخصيات إجتماعية وسياسية، وقيادات من التجمع الوطني الديمقراطي، ويفتتح بنشيد موطني ونشيد التجمع.

وقال عوض عبد الفتاح، أمين عام التجمع، نريد أن نسجّل لكل المعنيين أنه إذا كانت المؤسسة الإسرائيلية دفعت الدكتور عزمي بشارة إلى المنفى القسري، فإن فكرة المشروع الكبير الذي قاده، أصبحت راسخة ومذوتة في الخطاب السياسي لعرب الداخل، كعنصر موحّد لغالبية أطياف الحركة الوطنية. وكذلك لنسجّل ولنؤكد أن حامل هذا المشروع، أي حزب التجمع، حيّ يرزق ويعزز ثباته وحضوره في حياة العرب في الداخل وفي الحياة السياسية العامة، وأنه يحتاج الى المزيد من الإسناد والدعم الشعبي لمواصلة عطائه ودوره الوطني.

وأضاف: "نقيم هذا المهرجان، لنحّذر من مغبة الاستمرار في الملاحقة والتضييق على الحركة الوطنية ومن مخاطر السياسية العدوانية التي تقودها المؤسسة السياسية والأمنية ضد الوجود العربي وضد تطلعاتهم السياسية التي تبلورت عبر النضال الطويل، ومن أجل مواصلة اليقظة والاستعداد لإحباط مخططات السلطة ".

التعليقات