تنظيم "القاعدة" خطط لاغتيال شخصية اسرائيلية رفيعة سافرت على متن الطائرة التي غيرت مسارها في كندا

كندا تبحث مستقبل رحلات شركة "إل-عال" إلى تورنتو، بعد تحويل طائرات الشركة مرتين بسبب تهديدات امنية

تنظيم
يستدل من معلومات كشف النقاب عنها اليوم، في كندا، ان تنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن، خطط لاسقاط طائرة "ال -عال" اسرائيلية، كان يسافر على متنها احد المسؤولين الاسرائيليين، الاسبوع الماضي، في كندا.

وقالت صحيفة "كالجوري سان" الكندية، ان المسؤول الاسرائيلي كان مسافرا الى تورنتو، وان السلطات الكندية تلقت انذارا من اسرائيل بعد اقلاع الرحلة من تل ابيب، فقامت السلطات الكندية بحرف الطائرة عن مسارها وتوجيهها الى مطار آخر.

وقالت مصادر مقربة من التحقيق في القضية إن مصادر أمنية إسرائيلية اتصلت هاتفيًا بوزارة المواصلات الكندية، بعد خمس ساعات من إقلاح الرحلة "ly105" من مطار "بن غوريون" في طريقها إلى لوس انجلوس.

وقررت وزارة المواصلات الكندية بعد ذلك بوقت قصير إصدار تعليمات لطاقم الطائرة بتغيير مسار رحلته الجوية والهبوط في مونتريال.

وأعلنت كندا أنها تبحث مستقبل رحلات شركة "إل-عال" الإسرائيلية إلى تورنتو، بعد تحويل إحدى طائرات الشركة مرتين بسبب تهديدات امنية. وقال وزير الموصلات الكندي، ديفيد كولينيت، مساء إن "الشرطة ومسؤولين من وزارته يحققون في طبيعة التهديد الأمني لرحلات الشركة المتجهة إلى مطار بيرسون في تورنتو".

وأضاف الوزير الكندي في مؤتمر صحفي: "بالنسبة لرحلات "إل-عال" التالية فهذا شيء يجب أن نتداول بشأنه بالنظر لمعلومات المخابرات العديدة التي تلقيناها، لا يمكنني الإجابة عما سيحدث مع رحلات "إل-عال" الأخرى".

يشار الى ان القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي، كانت قد بثت، قبل عدة اسابيع، نبأ افاد ان تنظيم القاعدة، بزعامة أسامة بن لادن، خطط للتعرض لطائرات "ال عال" الاسرائيلية في العاصمة التايلندية بانكوك.


وكشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" النقاب، اليوم عن قيام شركة "ال عال" بازالة رسم العلم الاسرائيلي وشعار الشركة عن بعض طائراتها خوفا من تعرضها الى عمليات قصف. 

التعليقات