خلافاً لما نشر: النتائج النهائية لانتخابات الهستدروت تشير إلى حصول التجمع على 30 مقعداً في أربعة ألوية..

التجمع يحصل على 8 مقاعد في لواء الناصرة، و 5 مقاعد في لواء الجليل المركزي (شفاعمرو)، و 6 مقاعد في لواء المثلث الجنوبي، و 11مقعدا في لواء المثلث الشمالي..

خلافاً لما نشر: النتائج النهائية لانتخابات الهستدروت تشير إلى حصول التجمع على 30 مقعداً في أربعة ألوية..
أشارت النتائج النهائية لانتخابات الهستدروت (نقابات العمال العامة)، إلى أن التجمع الوطني الديمقراطي، وعلى عكس ما نشر عن النتائج الأولية، استطاع أن يعبر نسبة الحسم في الألوية الأربعة (مجالس العمال) التي خاض فيها الانتخابات.

وبحسب النتائج النهائية فقد حصل على 8 مقاعد في لواء الناصرة، و-5 مقاعد في لواء الجليل المركزي (شفاعمرو)، و-6 مقاعد في لواء المثلث الجنوبي، و-11مقعدا في لواء المثلث الشمالي. أما قطريا فقد حصل التجمع على 2972 صوتا صالحا.

هذه النتائج سلمت رسميا هذا الأسبوع للنائب سعيد نفاع ومنسق الدائرة النقابية في الحزب الأخ الرفيق أسامة عدوي في اجتماع رسمي في مكاتب الهستدروت في تل-أبيب تم مع رئيس بيت منتخبي الهستدروت شلومو أبيطان.

واعتبر النائب سعيد نفاع هذه النتائج عدا عن كونها إنجازا هاما للتجمع الذي يخوض الانتخابات النقابية العمالية لأول مرة، فإنها خطوة هامة كذلك لدخول التجمع حقلا نضاليا إضافيا يخص قطاعا هاما من أهلنا، العمال، هذا من ناحية، أما من الأخرى فإحدى النتائج العملية الهامة أن لواء الناصرة لا يستطيع أن يتشكل إلا من خلال ائتلاف مع التجمع، وهذا بحد ذاته يضع التجمع أمام مسؤولية ليس فقط نقابية عمالية إنما سياسية من درجة عالية.

ومن جهته، قال رئيس الدائرة النقابية في الحزب وعضو المكتب السياسي، مصطفى طه، معقباً على على النتائج: كما عيّد البعض مبكرا على فشل التجمع في الانتخابات العامة، وهذه المرة جاء عيده مبكرا.. لم تكن المعركة سهلة علينا البتة خصوصا على ضوء تجربتنا المتواضعة في الانتخابات النقابية من ناحية، ومن الناحية الأخرى على ضوء نوعية أعضاء الهستدروت من ناحية تحزبهم لأحزاب معينة على الغالب، أو "قرابتهم" العائلية للمرشحين للمواقع المختلفة في الهستدروت التي تشكل لهؤلاء مصدر معيشة بالدرجة الأولى. النتائج النهائية هامة بإعطائنا موقع قدم في المنظمة النقابية الأهم، وامتحاننا هو في استثمار هذا الموقع الجديد لخدمة قطاع العمال والموظفين من أهلنا والذي يعاني من الكثير من المظالم".

التعليقات