د.يوسف جبارين يحصل على جائزة رواد العلوم في معهد التخنيون..

-

د.يوسف جبارين يحصل على جائزة رواد العلوم في معهد التخنيون..
تسلم د. يوسف رفيق جبارين، المحاضر في كلية الهندسة المعمارية وتخطيط المدن في معهد العلوم التطبيقية –التخنيون في مدينة حيفا، جائزة ""كاتيدرالية رواد العلوم" ، ليكون المهندس/ الأكاديمي العربي الأول الذي يحصل على هذه الجائزة، وتعتبر الجائزة شهادة امتياز في مجال الأبحاث إذ تشمل ميزانيات لأبحاث علمية وتقديرا ماليا.

ويبحث د. يوسف جبارين ضمن المواضيع العالمية، قضايا المسكن والأرض والتخطيط للبلدات الفلسطينية في اسرائيل.

وقد أصدر مؤخرا كتابًا بعنوان "استراتيجيات تطوير العمل عند الفلسطينيين وتوسيع الطبقة الوسطى"، ويعمل حاليا على إصدار كتاب بعنوان "السياسة والعمل عند النساء والأقليات".

وحصل الدكتور جبارين على لقبي الـ M.A والـ P.H.D من التخنيون وجامعة هارفرد. كما تجدر الاشارة إلى أن كلية الهندسة المعمارية وتخطيط المدن، في التخنيون تحصل على هذه الجائزة لأول مرة في تاريخها، وذلك بفضل الانجاز والابحاث والتخطيطات التي قام بها الدكتور جبارين ابن مدينة أم الفحم، وبذلك يكون أول محاضر من بين المحاضرين العرب واليهود يفوز بالجائزة عن الكلية.

وعن هذا الانجاز يقول د. يوسف جبارين:"ساقوم بالتركيز على أبحاث تتمحور حول بناء استراتيجيات، لتحسين وزيادة نسبة النساء الفلسطينيات من عرب الداخل، في سوق العمل من ناحية الكم والجودة. الى جانب ذلك، سنستمر في الأبحاث لفحص حيز الثقة والخطر عند الفلسطينيين في الداخل، بغية فهم عميق لحالة السكان الأصليين في البلاد".

التعليقات