زحالقة: مساع حثيثة لفك دمج باقة جت إضافة إلى الشاغور

صرح النائب جما ل زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، بأنه وأعضاء كنيست عرب آخرين يقومون بجهود حثيثة لإدخال تعديل في قانون فك دمج قرى الشاغور ليشمل فك دمج باقة وجت أيضاً

زحالقة: مساع حثيثة لفك دمج باقة جت إضافة إلى الشاغور
صرح النائب جما ل زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، بأنه وأعضاء كنيست عرب آخرين يقومون بجهود حثيثة لإدخال تعديل في قانون فك دمج قرى الشاغور ليشمل فك دمج باقة وجت أيضاً. وقال زحالقة بأن إعادة التصويت على قانون فك دمج الشاغور سيكون اليوم حوالي السادسة مساء، وذلك بعد وافقت الكنيست على إدراجه ثانية على جدول الاعمال بعد أن تبين انه كان هناك خطاً في تسجيل التصويت عليه الاربعاء الماضي، حيث حصل القانون حينها على 49 صوتاً رغم أن خمسين عضو كنيست صوتوا الى جانبه، وهو العدد المطلوب لتمرير قانون من هذا النوع. واضاف زحالقة: "سنستغل إعادة التصويت من أجل تمرير فك دمج باقة جت أيضاً، والقضية إجرائية فقط".

في سياق متصل، أعلنت كتلة كاديما أنها ستؤيد قانون فك الدمج والتعديل بالنسبة لباقة جت، وجاء ذلك في أعقاب مظاهرة الغضب في الشاغور والاجتماع الشعبي المهيب في باقة الغربية، احتجاجاً على عدم تمرير فك الدمج وغياب كاديما عن التصويت الاربعاء الماضي، بعد أن وعدت بالتصويت إلى جانبه.

هذا وشارك النائب جمال زحالقة في الاجتماع الشعبي الكبير في قاعة النور في باقة الغربية، مساء يوم أمس، الأحد، لمطالبة بفك دمج بلقة جت. والقى كلمة استعرض فيها قضية الدمج، مؤكداً أن العمل الدؤوب منذ طرحت قضية الدمج لم يتوقف، وأشار الى أنه قدم مشروع قانون لفك دمج باقة وجت عام 2004 وأنه نقص عدد قليل من الاصوات لتمريره. وقال زحالقة بأن نضال اللجان الشعبية ونشاط اعضاء الكتل العربية هو الذي أبقى الموضوع على جدول الاعمال، رغم ان الكثيرين حاولوا نشر الاحباط والقول بان فك الدمج مستحيل. وحيا زحالقة اللجان الشعبية في باقة وجت والشاغور مؤكداً أن النضال الشعبي اثبت جدارته وأن فك الدمج آت لا محالة، فالمشروع كله فاشل ولم يجلب سوى الأضرار للمواطنين ولم يحسن آداء السلطات المحلية، كما حاولت السلطة أن توهم الناس.

التعليقات