زحالقة يزور الأسيرين أنيس صفوري وحسام خليل

وجه الأسيران نداءً حاراً إلى أهالي شفاعمرو للمحافظة على وحدة البلد ونبذ العنف الطائفي والمحافظة على سلامة وأمن كل أهالي المدينة

زحالقة يزور الأسيرين أنيس صفوري وحسام خليل
زار النائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، اليوم الأحد الأسيرين أنيس صفوري وحسام خليل في سجن الجلبوع بالقرب من بيسان.

وجرى خلال اللقاء، الذي أستمر نحو ساعتين، إستعراض أوضاع الأسرى السياسيين في السجون الإسرائيلية. وطرح الأسيران معاناة الأسرى في مجالات مختلفة منها إقتصار الزيارات للأسرى على الأقارب من الدرجة الأولى، وحرمانهم من اللقاء وجهاً لوجه مع أسرهم من خلال الفاصل الزجاجي.

كما وجرى الحديث عن منع إدخال بعض الصحف العربية والكثير من الكتب العربية إلى السجن وإغلاق قناة الجزيرة وحجبها عن الأسرى بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة. وطرح الأسيران قضية التعامل مع الأسرى السياسيين والمماطلة في العلاج الصحي والتعامل السيء مع الأسرى بشكل عام وفرض الغرامات المالية على الأسرى لأتفه الأسباب.

وأبدى الأسيران، وهما من مدينة شفاعمرو، إهتماماً خاصاً بما جرى في المدينة في الفترة الأخيرة وإستفسرا عن الأحداث وخلفياتها وتداعياتها، ووجها نداءً حاراً عبر النائب زحالقة إلى أهالي شفاعمرو للمحافظة على وحدة البلد ونبذ العنف الطائفي والمحافظة على سلامة وأمن كل أهالي المدينة.

وقال النائب زحالقة في ختام الزيارة: "لقد وجدت الأسيرين أنيس وحسام بمعنويات عالية وكبرياء وطني رغم ظروف الأسر الصعبة".

وأكد زحالقة أن زياراته للسجون مستمرة للقاء الأسرى وجمع المعلومات حول الأوضاع في السجون لطرحها في الكنيست وعلى منظمات حقوق الإنسان والضغط لرفع المعاناة عن أسرانا.

يذكر أن محكمة اسرائيلية حكمت بالسجن لمدة 14 عاما على الطالب الجامعي أنيس صفوري بتهمة المشاركة في إقامة خلية لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية وحيازة السلاح، وسنتين ونصف على الطالب الجامعي حسام خليل بالسجن لمدة سنتين ونصف وتتهمه بالاتصال بالخلية وتوكيله بمهمة نقل الأموال من عمان إلى الضفة الغربية.


التعليقات